العقاد لـ "دنيا الوطن": الحالة الوبائية بغزة في الذروة والموجة الحالية شديدة وخطرة

العقاد لـ "دنيا الوطن": الحالة الوبائية بغزة في الذروة والموجة الحالية شديدة وخطرة
أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
وصف مدير مستشفى غزة الأوروبي، د. يوسف العقاد، صباح اليوم الخميس، الحالة الوبائية في القطاع بأنها "في الذروة".

وبيَّن في تصريحات خاصة لـ "دنيا الوطن"، أن الموجة الحالية، شديدة وخطرة، مشيراً إلى أن الفيروس يتحور، يتغير، ويتبدل.

ونوه إلى وجود 130 حالة تحتاج عناية فائقة طرفهم، منهم 41 حالة حرجة، و89 خطيرة، لافتاً إلى أنهم من كافة الفئات العمرية.

وعزا العقاد تفشي الإصابات الملحوظ إلى عدم التزام المواطنين بإجراءات السلامة العامة والوقاية، وعدم التزام نسبة كبيرة منهم بالإجراءات المعلنة.

وأفادت وزارة الصحة بغزة، اليوم الخميس، بأنها أجرت 3628 فحصاً مخبرياً خلال 24 ساعة الماضية، فيما تم تسجيل 1179 إصابة جديدة بفيروس (كورونا).

وأضافت في موجز تقريرها اليومي، بأنه تم رصد تعافي 1902 حالة جديدة من مصابي الفيروس، بينما تم تسجيل 11 حالة وفاة خلال نفس الفترة الزمنية.

ووصل إجمالي تراكمي للمصابين 95089 إصابة، وإجمالي الحالات النشطة 18444 حالة، فيما بلغ إجمالي المتعافين 75826 حالة، وإجمالي الوفيات 819 حالة وفاة.

ووصل إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 387 حالة، وإجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 291 حالة.

التعليقات