تعرف على سلوك القطط بعد الولادة

تعرف على سلوك القطط بعد الولادة
صورة تعبيرية
بعد ولادة أنثى القط، فإنها تنجب أقل شيئ أربع قطط صغيرات، و هنا نحتار بكيفية التعامل معها، وما هي أهم إحتياجاتها للعناية بها.

تعرف على أبرز سلوكيات القطط بعد الولادة.

العدائية تجاه البشر: عند الولادة يمكن أن تصدر القطط أصواتاً مزعجة حتى تعتاد على محيطها، و كذلك القطة الأم يمكن أن تلاحظي أن سلوكها سيصبح عدوانياً فهي تعتبر نفسها درع الحماية لأطفالها الصغار، لذلك، فهي لن تسمح للبشرة بالإقتراب من صغارها خوفاً من إيذائهم، وفق (ياسمين).

العدائية تجاه القطط الاخرى: إن القطط تتغير سلوكياتها أيضاً تجاه القطط الأخرى، و خصوصاً القطة الأم فهي تصبح عدائية تجاه القطط الذكر التي تشتهر بقيامها بقتل القطط الصغيرة، والأم ستعود الى سلوكياتها الطبيعية عندما يبلغ صغارها مرحلة النضوج.

تغيير مكان القطط: تعمد القطة الأم على تغيير مكان وضع صغارها وهي تنقلهم من مكان الى آخر، فهذا ينتج عن شعورها بالقلق والخوف على صغارها وسعيها الى حمايتهم من الخطر، و من الضروري في هذه الحالة ألا تتدخلي وتتركي القطة على راحتها حتى لا تتأثر الصغار.

تعليم القطط الصغيرة للمهارات الإجتماعية: ستلاحظين أن القطة الأم تقوم في بعض الأحيان برفع صوتها على صغارها، و الهدف من ذلك يكون بتعليمهم بعض المهارات الإجتماعية، و من الضروري في هذه الحالة أيضاً ألا تتدخلي معها وتتركيها تتصرف كما تريد مع صغارها.

التعليقات