الشيخ خليفة يستقبل طلبة القدس المفتوحة ويعقد ورشة السلامة المهنية

رام الله - دنيا الوطن
استقبل مركز الشيخ خليفة لتأهيل الأشخاص ذوي الاعاقة عداداً من طلاب جامعة القدس المفتوحة تخصص الخدمة الاجتماعية جامعة القدس المفتوحة فرع برطعة برفقة الدكتور عاطف عوض. 

مديرة المركز تمام خضر أطلعت  الطلاب على ابرز الخدمات والبرامج التي يقدمها المركز للطلاب من ذوي الاعاقة .

 وقالت خضر "المركز يستقبل المتدربين بشكل مستمر من مختلف الجامعات والكليات لتدريب الطلاب وتطبيق النظريات العلمية التي يتم تعليمها لهم في الجامعات و يتم تطبيقها مهنياً وعملياً في المركز ".

وأكدت مديرة المركز على أهمية هذه الزيارات لما تعود بالفائدة النوعية والمتبادلة بين المركز ومراكز الشريكة.  شاكرة جامعة القدس المفتوحة على تأكيد دور المركز في العمل الريادي بالخدمة الاجتماعية والعمل الانساني القائم على أسس ومعايير متسلسلة وممنهجه.

 الدكتور خالد عوض قال " هذه الزيارة التعليمية جزء من تدريب الطلاب وتم اختيار المركز لدوره المحوري والهام في تقديم الخدمات لفئة الاشخاص ذوي الاعاقة.

وفي سياق الزيارة تم تنفيذ جولة تعريفية على جميع الأقسام المهنية في المركز والتعرف على المشاغل التدريبية .

كما نظم مركز الشيخ خليفة لقاء توعوي حول موضوع "السلامة المهنية" داخل الورش التدريبية بالمركز ذلك ضمن تدريب المجموعة الثالثة من طلاب كلية عندليب العمد للتمريض لمساق صحة المجتمع خلال تدريبهم في المركز بإشراف الأستاذ سهيل مقبول.

وتناول اللقاء نصائح وإرشادات للطلاب عن كيفية المحافظة على سلامتهم أثناء التدريب داخل الورشة ومخاطر عدم اتباع هذه الإرشادات على صحتهم في المستقبل واستخدام وسائل وأدوات السلامه خلال تدريبهم للوقاية من أي مخاطر مهنية أثناء التدريب.

وفي بيت جالا عقد مركز تأهيل ورعاية الفتيات في محافظة بيت لحم صباح اليوم اللقاء الثاني من لقاءات الدراما بالشراكة مع مؤسسة شروق .

وتناول الفنان خالد المصو في اللقاء تحويل العمل الادبي الى مسرحيه الحكواتي وطريقة اعادة سرد القصة بلغتنا الخاصة وأهمية لغة الجسد في شخصية الحكواتي وتعابير الوجه.

وتحدث  المصو عن لفرق بين الحكواتي وبين المونو دراما ، وكيفية عمل مشهد تمثيلي بدون كلام اي التمثيل الصامت (البانتومايم) ويقوم الممثل بعمل مشهد والجمهور يخمن ماذا يفعل والهدف منه تطوير التعبير الحركي والتعبير من خلال الحركات حيث يهدف الى زيادة الثقة بالنفس والتركيز والتفريغ عن الذات.