عاجل

  • صفارات الإنذار تدوي في زيكيم وكارميا

مباشر | تطورات العدوان الإسرائيلي على القطاع

لخطوبة ناجحة.. اتبعي هذه النصائح الذهبية في فترة خطوبتك

لخطوبة ناجحة.. اتبعي هذه النصائح الذهبية في فترة خطوبتك
صورة تعبيرية
تعتبر فترة الخطوبة أجمل الفترات في مراحل الحياة، حيث يتم فيها التعارف بين الرجل والمرأة، وهي المرحلة التي يحلم بها كل فتاة وشاب، ويحاول كل منهما معرفة الآخر و مدى الانسجام والتفاهم والتناغم.

و لتكون علاقتك ناجحة مع شريك حياتك في فترة خطوبتك، إتبعي النصائح التالية، وفق (سيدتي).

احترسي من التوقعات

تقع بعض الفتيات أحياناً في الافتراض ببعض التوقعات الدرامية، وذلك بسبب انشغال بعض الفتيات بشكل أكبر بالمسلسلات والأفلام التي تختلف كثيراً عن الواقع، فالواقع عزيزتي يختلف كثيراً عمّا تشاهدينه في الدراما، كما أنّ هذه التوقعات تجعلكِ لا ترضيْن بأيّ شيء يقوم به خطيبكِ، وتتغافلين عن مزاياه.

تجنبي كثرة الحديث

بين المخطوبين ليست علامة على الحب، بل أحياناً يحدث العكس، فشدة القرب تجعلك لا تعرفين الشخص على طبيعته ولكن تعرفينه في حالاته الرومانسية فقط، لذلك عليك عزيزتي أن يصبح كل منكما له شخصيته المستقلة وعالمه الخاص.
 
وضع الحدود

وضع الحدود من أهم فترة الخطوبة، هذا الأمر ضعيه ببالكِ دائماً، فالخطوبة هي فترة تعارف، ومهما كانت درجة القرب لا يجب تجاوز الحدود فيها بينكِ وبين عريسكِ، فما زال يوجد احتمالية للزواج من عدمه.

عدم تدخل الأهل احذري من تدخل الأهل في المشاكل بينكما، فهو خط سير لكل منكما مع الآخر، ما يحدث في الخطوبة هو ما سوف يظل في الزواج، وكم من أسباب لحدوث الطلاق بسبب تدخل الأهل، عليك بحل المشاكل بينكما، وتدخّل الأهل يكون ضيّق الحدود.

التفكير الجيد

فكري جيداً وخذي وقتك في الأسئلة التي تقترحينها على نفسك، هل هذا الشخص هو الشخص المناسب بالنسبة لك لاستكمال الحياة معه، كما أنه ليس هناك أي داع للاستعجال، فهي من أهم خطوات الحياة.

الاستشارة

خذي وقتك في التحدث إلى الأزواج ذوي الخبرة، غالباً ما تتضمن برامج ما قبل الزواج التحدث مع الزوجين الموجودين، وقد تكون هذه طريقة رائعة للاستعداد جيداً للزواج فمن الصعب الاستعداد لشيء لم تفعليه من قبل بدون نصيحة الأشخاص الذين سبق لهم الزواج، ومروا بفترة خطوبة ناجحة وسعيدة وحياة زوجية.

التعليقات