عاجل

  • الإعلام الإسرائيلي: إصابة سبعة إسرائيليين في قصف سديروت

  • سرايا القدس: لتكن تكبيرات العيد مع تاسعة البهاء والمقاومة

  • إذاعة الأقصى: طائرات الاستطلاع تستهدف عدد من المنازل في مدينة بيت حانون

  • صفارات الإنذار تدوي في عسقلان

  • إسرائيليون يحطمون محال تجارية لفلسطينيين في مدينة يافا

  • إتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية: الاحتلال يرتكب جريمة جديدة ويدمر العديد من المؤسسات الاعلامية في غزة

  • لجنة دعم الصحفيين: تدمير برج الشروق يستدعي تحركا عاجلا من المؤسسات الدولية

  • صفارات الإنذار تدوي في كسيوفيم

مباشر | سرايا القدس: لتكن تكبيرات العيد مع تاسعة البهاء والمقاومة

شلمبرجير تتعاون مع إكوينور من أجل نشر بيئة التطبيقات المعرفية

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم كل من "شلمبرجير" و"إكوينور" عن إبرام مشروع استراتيجي بالتعاون شركة "مايكروسوفت" من أجل نشر بيئة التطبيقات المعرفية الخاصة بعمليات الاستكشاف والإنتاج "دلفي"*، بفضل ميزة الدمج السلس مع منصة البيانات المفتوحة "أو إس دي يو" – وهي معيار البيانات الجديد في القطاع. ويهدف هذا المشروع إلى تسريع قدرة "إكوينور" على دمج البيانات على نطاق واسع وتحسين عملية اتخاذ القرارات.

وقال راجيف سونتاليا، رئيس وحدة التحوّل الرقمي والدمج في شركة "شلمبرجير" في هذا السياق: "يسرنا أن نعمل مع كلّ من ’إكوينور‘ و’مايكروسوفت‘ من أجل تسهيل عملية اكتشاف الموارد المحسّنة من خلال عملية النشر الأولى هذه لمنصة البيانات المفتوجة ’أو إس دي يو‘ التي تمّ إصدارها حديثاً والمتكاملة تماماً مع ’دلفي‘." وأضاف: "يساهم هذا التعاون في توفير منصة فريدة وموحدة تسمح بإمكانية الوصول السلس إلى البيانات التي تمكّن القطاع من إطلاق إجراءات سير العمل المدفوعة بالذكاء الاصطناعي والبيانات بشكل سريع، وبالتالي، تحقيق زيادة في الكفاءة قادرة على تغيير قواعد اللعبة".

هذا وسيتم دمج الحل القائم على منصة البيانات المفتوحة "أو إس دي يو" كجزء أساسي من منصة البيانات "أومنيا" من "مايكروسوفت أزور" التابعة لشركة "إكوينور" على نطاق المؤسسة. سيسمح ذلك بإنشاء معايير متسقة في مجال تبادل البيانات الجوفية لتعزيز عملية إتخاذ القرارات بصورة عامة.

كما سيستفيد المشروع الاستراتيجي من مجموعة برمجيات "دلفي" البترولية التقنية، وحل تخطيط الاستكشاف السريع "إكسبلور بلان"* (تم تطويره بشكل مشترك بين "شلمبرجير"  و"إكوينور")، وحلول علوم البيانات من "شلمبرجير". وتعمل هذه الحلول على تحسين التعاون والرؤى، ما يمكّن علماء الجيولوجيا من اتخاذ قرارات مستنيرة من خلال تعزيز فهم الطبقة الجوفية وإزالة المخاطر المحتملة.

من جهتها، قالت ليزا ريبورا، نائبة الرئيس الأولى لقسم التميز في الاستكشاف في شركة "إكوينور": "نحن متحمسون لدعم ’أو إس دي يو‘ باعتبارها المنصة القياسية في القطاع والتي تقوم بدمج بياناتنا في بيئة ’دلفي‘." وأضافت: "إن تعاوننا مع ’شلمبرجير‘ في تطوير حل ’إكسبلور بلان‘ بصورة مشتركة سيمكّن علماء الجيولوجيا لدينا من استخلاص المزيد من الرؤى وتوليد المزيد من الأفكار والفرص من خلال حصولهم على إمكانية الوصول إلى مجموعة من البيانات بمتناول أيديهم. وسنقوم خلال هذه المرحلة القادمة المهمة من عام 2021 بنشر حلّ ’إكسبلور بلان‘ لصالح علماء الجيولوجيا، وربطه بسلاسة بمنصة البيانات ’أومنيا‘ خاصتنا المدعومة من ’أو إس دي يو‘". 

التعليقات