جمعية مركز حواء للثقافة والفنون تكرم الأسيرات المحررات

جمعية مركز حواء للثقافة والفنون تكرم الأسيرات المحررات
رام الله - دنيا الوطن
برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية وعلى شرف يوم الاسير الفلسطيني كرمت جمعية مركز حواء للثقافة والفنون بالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني وهيئة شؤون الاسرى والمحررين اليوم الاسيرات المحررات وعددهن 18 من محافظة قلقيلية وذلك خلال حفل نظم في قاعة بلدية قلقيلية.

وشارك في التكريم الدكتور هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية وغادة عبد الهادي رئيس جمعية مركز حواء للثقافة والفنون ولافي نصورة مدير نادي الأسير.

وخلال التكريم شكر المحافظ القائمين على الفعالية وحيا صمود الاسيرات والاسرى القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، كما وجه التحية للأسيرات المحررات اللاتي جرى تكريمهن، وأضاف بأن يوم الاسير الفلسطيني هو يوم هام في تاريخ الشعب الفلسطيني فهو يعكس محطة نضالية متجددة مزجت بين الشهادة والاسر، موجهاً  رسالة الى  الاسرى قائلاً "أنتم لستم وحدكم نحن معكم وإن أحلك فترات الليل ظلاما هي التي تسبق بزوغ الفجر.

مطالباً المجتمع الدولي وكل الأحرار في العالم لتكثيف تحركها من أجل إطلاق سراح هؤلاء المناضلين من سجون الاحتلال وخاصة المرضى والأخوات المناضلات الماجدات والأطفال . 

من جهته ثمن رئيس بلدية قلقيلية نضالات المرأة الفلسطينية وأشاد  بعطاءاتها مستعرضا تاريخ الحركة الاسيرة وابرز المحطات النضالية ومساهمة المراة الفلسطينية فيها.

وفي كلمته عن هيئة شؤون الاسرى والمحررين ونادي الاسير اكد لافي نصورة على استمرار الفعاليات المساندة للاسرى في سجون الاحتلال، متوجها بالتحية لصمودهم وارادتهم القوية رغم كل إجراءات السجان الاسرائيلي.

وعبرت الاسيرة المحرر زينة يونس عن معاناة الاسيرات داخل سجون الاحتلال وقالت ان خلف كل اسيرة حكاية مؤلمة بتفاصيلها وهمومها مؤكدة على ضرورة التدخل الفوري من قبل المسؤؤات الدولية للافراج الفوري عن الاسيرات.

واشارت غادة عبد الهادي  الى ان تكريم الأسيرات يأتي تقديرا لنضالاتهن وتضحياتهن على مر القضية الفلسطينية، وأضافت انه وفي ظل الجائحة كان لازما تكريم الاسيرات، مبرقة تحية الى الاسيرات في سجون الاحتلال، مقدمة تعريفا بجمعية حواء للثقافة والفنون وبرامجها.