"فارس العرب" تغيث الآلاف بافتتاح محطة لتحلية مياه بغزة

"فارس العرب" تغيث الآلاف بافتتاح محطة لتحلية مياه بغزة
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية محطة تحلية وتنقية مياه لصالح مسجد الشمعة في قطاع غزة، ويأتي هذا المشروع ضمن حملة (نحن معكم )، التي أطلقتها المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك لعام ٢٠٢١م

المحطة بدأت عملها في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، لتكون صدقة جارية عن روح الفقيدين الحاج زياد البنا والحاجة رسمية البنا رحمة الله عليهما.

مدير مؤسسة فارس العرب الأستاذ  طارق البنا قال أننا بحمد الله وفضله نفتتح محطة تحلية المياه عن روح والدي وأشكر كل من ساهم لإنجاز العمل بالشكل المطلوب.

وأكد البنا أن إنشاء محطة التحلية جاء لخدمة سكان المنطقة ورواد المسجد في الوقت الذي يجد المواطنون والمصلون في تلك المنطقة صعوبة في الحصول على مياه محلاة، وجاء تلك المحطة بهدف تخفيف معاناة المواطنين في ظل صعوبة وصول مياه الشرب إلى بيوتهم.

وأشار البنا خلال حديثه: نسعى مؤسسة فارس العرب التخفيف عن سكان قطاع غزة، وتلبية احتياجاتهم الأساسية تماشياً مع الظروف الصعبة، الذي يعاني منه القطاع الاقتصادي منذ سنوات ومن ثم الأزمة الأخيرة  التي أحلت على العالم بسبب جائحة كورونا.

وتفيد العديد من الدراسات أن نسبة المياه الملوثة التي تصل الى قطاع غزة ٧٠٪، وأن أغلب المشاكل الصحية التي يعاني منها سكان القطاع نتيجة تناولهم مياه غير صالحة لشرب، ومن شأن هذا المشروع وغيره أن يشكل طوق نجاة لكثيرمن المواطنين من الأضرار والأمراض التي تسببها المياه الملوثة، والتي تعد سبباً رئيسياً لكثير من الأمراض.