كيف تكافحي هشاشة الأظافر في رمضان ؟

كيف تكافحي هشاشة الأظافر في رمضان ؟
بسبب ساعات الصيام الطويلة في النهار، و تغير النظام الغذائي، قد تصاب الأظافر بالهشاشة والضعف، وتتعرض للتكسر والتقصف، ولتجنب ذلك والحفاظ على أظافر سليمة وقوية وصحية.

إليكِ طرق سهلة لمكافحة مشكلة هشاشة الأظافر في رمضان، وفق (سيدتي).

ترطيب الأظافر 

خلال شهر رمضان، واظبي بشكل يومي على ترطيب يديك بالكريم المرطب المفضل لديك، فذلك يحمي أظافرك من الجفاف والتكسر، وإن استطعت، رطبي أظافرك بأحد كريمات الترطيب الغنية بالفيتامين E، فهو يملك قدرة فائقة على تليين وإعادة ترطيب الأظافر وتعزيز صحتها ونموها.

مقوي الأظافر 

عندما يفتقد جسمك الى المعادن والفيتامينات، ينعكس هذا الأمر على أظافرك، حيث تصبح هشة وضعيفة وتتعرض للتقصف والتكسر، لذلك اعملي على تقويتها من خلال استخدام مقوي الأظافر ذات الجودة العالية، فهو يقوي أظافرك ويمنحها لمعاناً صحياً فائقاً.

تجنب المبالغة في استخدام الماء

يؤدي الإفراط في استخدام الماء الى إصابة الأظافر بالضعف والهشاشة، بالتالي احرصي على ارتداء القفازات أثناء الطهو وغسل الأواني والصحون، وتجنبي قدر الإمكان تعرض أظافرك للماء بشكل مكثف.

استهلاك كمية كافية من الماء 

إن ىشرب كمية كافية من الماء مفيد جداً للصحة عموماً والأظافر خصوصاً، حيث يجعلها رطبة وقوية وغير قابلة للتكسر والإصابة بالهشاشة، و لذلك، احرصي على شرب كمية كافية من الماء والسوائل بعد الإفطار لتتخلصي من الأظافر الضعيفة والهشة.

زيت الزيتون والبيض لتقوية الأظافر 

يشتمل زيت زيتون على كمية كبيرة من الفيتامين E، الذي يساهم في تقوية الأظافر وتعزيز نموها، أما البيض، فهو غني بالبروتين والبيوتين، وهما من المواد الأساسية التي تتكون منها الأظافر، والتي تعمل على تقوية الأظافر ومكافحة هشاشتها بشكل فعال.

لذلك، قومي بخلط أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وبياض بيضة واحدة، و ضعي الخليط في وعاء ذي قعر عميق، وانقعي أظافرك به لمدة ربع ساعة.

التعليقات