مدير التعليم يتفقد مراكز برنامج نحو التمكين والتميز لطلبة الثانوية العامة

مدير التعليم يتفقد مراكز برنامج نحو التمكين والتميز لطلبة الثانوية العامة
رام الله - دنيا الوطن
تفقد مدير التربية والتعليم ــ شمال غزة أ. أشرف رياض حرز الله سير العمل في مراكز برنامج نحو التمكين والتميز المنتشرة في مدارس الشمال، صحبه في جولته كل من مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. محمد أبو ندا، ومنسق الإعلام المدرسي بالمديرية أ. عطية الحاج أحمد.

وفي كلمة له حث مدير التعليم الطلبة على استثمار هذه الفرصة لتحسين أدائهم ورفع نسب نجاحهم وتعزيز فرص تفوقهم، وأن يستفيدوا من هذه الدروس التمكينية الوجاهية التي ينفذها معلمون ذوي خبرة وكفاءة عالية.

كما نوه أ. حرز الله أن المادة الدراسية تقدم بطريقة جديدة يشرح المعلم ويناقش، ويحاكي نماذج من اختبارات الثانوية العامة الرسمية، مؤكداً على أن سيكون تقييم لأداء الطلبة خلال فترة البرنامج لتعزيز نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف لديهم ومعرفة مستوى كل طالب وطالبة.

ومن جانبه أوضح مدير الدائرة الفنية أن العمل في هذا البرنامج يسير وفق خطة محكمة للمتابعة الميدانية لتذليل العقبات وحل المشكلات وذلك من خلال فرق مكونة من المشرفين.

بدوره قال رئيس قسم الإشراف أن فريقه على جاهزية تامة ومنتشر في (16) مركز لمتابعة وتوجيه طاقم من المعلمين والمعلمات من ذوي الخبرة والكفاءة، وأن الدروس ستكون لطلبة الفرع العلمي في مباحث (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء)، أما الفرع الأدبي فستكون في مباحث (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات والتاريخ).

من جانبهم عبر الطلبة عن سعادتهم وعظيم شكرهم لوزارة التربية والتعليم التي أتاحت الفرصة لهم لخوض هذه التجربة النوعية.