عاجل

  • نجمة داود الحمراء: ثلاثة إصابات في عسقلان أحدهم بجروح متوسطة وآخرين بجروح طفيفة

  • قصف موقع بدر غرب مدينة غزة بصاروخ استطلاع واخر من طائرة حربية

  • صفارات الإنذار تدوي في النقب

  • القناة 20 الإسرائيلية تتحدث عن 50 صاروخ تجاه عسقلان في الدقائق الأخيرة

مباشر | شهيدة وعدة إصابات في غارة على عمارة سكنية غرب مدينة غزة

الجبهة الديمقراطية بلبنان تحيي ذكرى يوم الاسير الفلسطيني بعدد من الفعاليات التضامنية

الجبهة الديمقراطية بلبنان تحيي ذكرى يوم الاسير الفلسطيني بعدد من الفعاليات التضامنية
رام الله - دنيا الوطن
احيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان مناسبة يوم الاسير الفلسطيني بسلسلة من الفعاليات التضامنية التي شهدتها المخيمات الفلسطينية والمنصات الرقمية، حيث استضافت فيها عدد من الهيئات العاملة في مجال الدفاع عن الاسرى اضافة الى اسرى محررين وشخصيات وطنية فلسطينية ولبنانية.

لقاء تضامني افتراضي بمشاركة قوى وشخصيات

مركزيا، احيت الجبهة المناسبة بلقاء تضامني عبر تطبيق زوم وتابعة عدد كبير من ابناء الشعب الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي. وتحدث في اللقاء رئيس "قائمة التغيير الديمقراطي" الاسير المحرر وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ابراهيم ابو حجلة فاعتبر ان قضية الاسرى الفلسطينيين هي قضية الكل الفلسطيني ويجب ان تحتل الاولوية في اجندة العمل الوطني، والعمل بكل السبل الممكنة من اجل توفير الحماية الدولية للاسرى وتدويل قضيتهم برفعها الى الهيئات الدولية بما فيها المحكمة الجنائية ومجلس حقوق الانسان.

وتحدث رئيس الهيئة الوطنية اللبنانية للأسرى والمحررين عباس قبلان، الامين العام لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب حسيب عبد الحميد ، المنسق العام للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين الدكتور خالد حمد، الاسير المحرر انور ياسين، امين سر الهيئة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين يحيى المعلم، عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزه إبراهيم منصور..

وبعث المشاركون بنداء الى الهيئات الدولية دعا الوقوف إلى جانب معتقلينا ومطالبهم العادلة بوقف الممارسات غير الإنسانية بحقهم، والى تطبيق اتفاقية جنيف الخاصة بالاسرى، ودعوة الامم المتحدة الى تحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية والانسانية تجاه توفير الحماية للاسرى وتوفير اللقاحات الآمنة لهم، وتحميل الاحتلال الاسرائيلي بجميع مستوياته، كامل المسؤولية عن أي عارض قد يلحق بهم.

اعتصام في بيروت امام اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومذكرة مطلبية

في بيروت، نظمت وقفة تضامنية مع الاسرى داخل المعتقلات الاسرائيلية امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر بمشاركة عدد من ممثلي الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وشخصيات وطنية.. وتحدث: عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل، نائب مسؤول العلاقات السياسية في حزب الله الحاج عطالله حمود، نبيل حلاق باسم اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى ومدير مركز حريات في رام الله حلمي الاعرج.

واعتبر المتحدثون ان قضية الاسرى هي قضية كل حر، وان اسرانا في المعتقلات قدموا نموذجا فريدا في حركات النضال والمقاومة، فنضالهم في المعتقلات يختصر معاناة كل الشعب. وبالتالي فلا حرية من دون حرية الاحرار الاسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الاسرائيلية.

وسلم وفد من المشاركين نص مذكرة الى نائبة مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر باسمة دباجة تلاها عضو اللجنة المركزية للجبهة عبدالله كامل. ودعت المذكرة الى اطلاق سراح الأسرى، خاصة الاطفال والنساء والمرضى وكبار السن، ودعوة المنظمات الدولية، الى تحمل مسؤولياتها لجهة الضغط على الاحتلال لاطلاق سراح جميع الاسرى..

وقفة تضامنية في مخيم عين الحلوة

بدعوة من الجبهة الديمقراطية ، نظمت وقفة تضامنية بمشاركة ممثلين القوى والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والشخصيات والمؤسسات والاتحادات وممثلي لجان الأحياء و القواطع. وتحدث في الوقفة: الاسير المحرر والمرشح على "قائمة التغيير الديمقراطي" للمجلس التشريعي الفلسطيني وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية محمد دويكات عبر الهاتف من نابلس، مسؤل الجبهة الشعبية في صيدا حسين حمدان ابو علي في كلمة باسم منظمة التحرير الفلسطينية، وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الرفيق عيسى كايد ابو ايهاب.

اعتصام في شمال لبنان

نظمت الجبهة الديمقراطية ولجنة اصدقاء الاسير يحيى سكاف في شمال لبنان وقفة تضامنية مع الاسرى امام النصب التذكاري لعميد الاسرى يحيى سكاف في بلدة المنية اللبنانية بمشاركة عضو المكتب السياسي للجبهة ابو لؤي اركان بدر وممثلي الاحزاب والقوى اللبنانية والفلسطينية.

وتحدث في الوقفة عبر الهاتف مدير مركز حريات في رام الله حلمي الاعرج، كلمة لجنة اصدقاء الاسير يحيى سكاف القاها شقيقه جمال سكاف والقى كلمة الجبهة الديمقراطية عضو قيادتها في لبنان عاطف خليل.

اعتصام في مدينة صور

في مدينة صور، نظمت الجبهة الديمقراطية اعتصام تضامني امام مقر الصليب الاحمر الدولي بمشاركة عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية وهيئات فلسطينية وشخصيات وتحدث كلا من: المرشح على قائمة التغير الديمقراطي لانتخابات المجلس التشريعي عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية زياد جرغون، عبد فقيه باسم اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين وعضو قيادة لبنان في الجبهة الديمقراطية عبد كنعان.

وقفة تضامنية في مخيم نهر البارد

بدعوة من الجبهة الديمقراطية، نظمت وقفة تضامنية امام المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم نهر البارد حضرها حشد جماهيري، اضافة الى ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية ولجنة الاسير يحي سكاف واللجنة الشعبية وشخصيات ومؤسسات ورفعت خلالها يافطات داعمة للمقاومة والاسرى واعلام الجبهة وفلسطين.

عضو قيادة اتحاد الشباب في لبنان حسين بدر، مسؤول حركة فتح في البارد ناصر سويدان، رئيس لجنة الاسير يحيى سكاف القاها جمال سكاف وكلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها مسؤولها في مخيم نهر البارد فادي بدر (ابو صطيف).



التعليقات