كيف تختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك ؟

كيف تختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك ؟
صورة تعبيرية
يوجد الكثير من السيدات، لا يخرجن من دون كريم أساس، كونه يعمل على إخفاء الشوائب و الحبوب، خاصة إذا كان إختياره بشكل موفق و يتناسب مع درجة بشرتهن.

 ولكن هل تعلمين أن 15% من السيدات في العالم فقط يتوفقن في اختيار كريم الأساس الأنسب لبشرتهن ولونها ونوعها ؟، لذلك إليكِ أهم الخطوات لاختيار كريم الأساس الأنسب لك وطرق تطبيقه، وفق (الجميلة).

عالم كريمات الأساس كبير ويتوفر منه الكثير من الأنواع مثل الكريم والبودرة إضافة إلى ألوان عديدة يمكن أن تختلف عن بعضها بدرجات قليلة، عدا عن المستحضرات التي تتوفر بعوامل وقاية للشمس التي عليك اختيارها لموسم الصيف والبحر، و لكن ما هي الخطوات التي عليك اتباعها لأن تصلي إلى اختيار كريم الأساس الأنسب؟

1. اختاري قوام مستحضر الأساس:

للوصول إلى النتيجة اسألي نفسك الأسئلة التالية: ماهو نوع بشرتك؟ هل هي جافة أو ممزوجة أو دهنية أو حساسة؟ ما هي مشكلتك مع مستحضرك الحالي؟ هل يختفي بسرعة أم يزعج بشرتك؟ ما الذي تريدين تخبأته في بشرتك ؟.

و عند اختيار كريم الأساس بقوام زيتي فإنه سيختفي بعد فترة وجيزة لذا اختاري الكريم السائل بسيليكون خفيف الوزن، بينما اختاري القوام الكريمي الغني بالترطيب لبشرتك الجافة أو مستحضرات BB cream مع عامل حماية SPF 20 أو 15 أو أكثر، حيث إن كانت بشرتك حساسة فاختاري المستحضرات بخلاصة المعادن مثل.

2. اختاري اللون:

لحسن الحظ أن أغلب بوتيكات المكياج تسمح لك بتجربة لون كريم الأساس بنفسك أو بإشراف خبيرة تجميل، الأهم أن تجربي اللون على بشرتك وإن اختفى مع إخفاء العيوب فإنه الأنسب لك ولكن الأهم أن تشاهدي اللون الحقيقي على بشرتك مع إضاءة طبيعية بالنهار.

3. تعلّمي كيف تطبقين كريم الأساس كخبيرة:

كل قوام مستحضر أساس مختلف بتقنية تطبيقه عن الآخر، لذا إن تعلمت كيف تطبقيه بالشكل الأمثل ستحصلين على أفضل ما في خواصه ومظهره ولونه، كذلك، عليك أن تعلمي بأن كريم الأساس السائل والكريمي من الأفضل أن تطبقيها باستخدام فرشاة كثيفة لا تمتص المستحضر.

و استخدمي لكريم الأساس بقوام البودرة، فرشاة ناعمة لمنطقة T في الوجه واختاري فرشاة كثيفة للخدين، أما كريمات الأساس التي تأتي على شكل أقلام، فطبقيها مباشرة على الوجه وادمجيها باسفنجة.

التعليقات