تعرفي على فوائد التمر السحرية و الجمالية للبشرة والشعر

تعرفي على فوائد التمر السحرية و الجمالية للبشرة والشعر
يمتلك التمر بحر من الفوائد الصحية، حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن والعناصر المفيدة للصحة والعظام والشعر والبشرة، فضلاً عن أنه يضخ طاقة عالية جداً في الجسم وبشكل سريع.

والتمر ثمرة غنية عن التعريف في بلداننا العربية، بدليل وجودها الدائم والأساسي على الموائد الرمضانية واليومية، لذلك تعرفي على فوائد التمر للشعر والبشرة، وفق (الجميلة).

يعمل التمر على تقوية الشعر وبصيلاته وتحفيز نموه ومنع تساقطه والحفاظ على صحته، نظراً الى احتوائه على حمض البانتوثينيك المعروف بهذه الخصائص وفيتامين B5، إذاً، لا تترددي في استهلاك التمر ثلاث مرات يومياً لتحصلي على شعر حيوي وطويل.

يحد من علامات الشيخوخة والتجاعيد

نظراً الى غناه بالعديد من مضادات الأكسدة، يساعد التمر في حماية البشرة من التجاعيد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها ومقاومة الجذور الحرة التي تتلف خلايا البشرة، فواظبي على تناول ثلاث حبات من التمر صباحاً لبشرة أكثر نضارة.

يعزز مرونة البشرة

يساهم التمر في تعزيز مرونة البشرة كونه مصدراً غنياً للفيتامين c والفيتامين B، ونظراً الى غناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى فهو يساهم في تحسين نوعية الأنسجة تحت البشرة والتخلص من البقع والشوائب، وبالتالي فإن تناوله يخلصك من الكثير من مشاكل البشرة.

يجدد الخلايا ويحفز إنتاج الكولاجين

يعمل التمر من خلال فيتامين B5 الذي يحتويه على تجديد خلايا البشرة، كذلك يعمل الفيتامين C الموجود في التمر على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يجعلها أكثر حيوية وصحة وشباباً.

يعالج البشرة الجافة​

 يحتوي التمر على فيتامين B5 وعلى حمض البانتوثينيك، مما يجعله مفيداً أيضاً لترطيب البشرة ولخلايا الجلد وإصلاح الضرر الذي تسببه الجذور الحرة، فالحل الأمثل للحصول على بشرة ناعمة ورطبة هو استهلاك التمر يومياً وبشكل منتظم.

التعليقات