لهذا السبب.. سيدة تقتل زوجها ببندقية كلاشينكوف أمام الملأ

لهذا السبب.. سيدة تقتل زوجها ببندقية كلاشينكوف أمام الملأ
صورة تعبيرية
قامت سيدة مساء يوم الأحد، بطعن زوجها بالسكين في صدره، ما أسفر عن مقتله على الفور. 

وقال مدير المستشفى التي نقل إليها: "إن المستشفى استقبل في الساعة 12:30 من مساء اليوم جثة رجل مجروح في الشق الأيسر من منطقة الصدر من جهة القلب، وتبين أنه مطعون بالسكين، و أن الأشخاص الذين نقلوا الجثة أكدوا أن الرجل تعرض للطعن بالسكين من زوجته"، وفق (ruraw).

بدوره، أفاد المتحدث باسم شرطة السليمانية، سركوت أحمد لرووداو أن الشرطة اعتقلت المرأة المتهمة بقتل زوجها، و المجني عليه من مواليد 1984 ويدعى (س. ع. أ)، أما الزوجة فتدعى (پ. ح. ح) وهي من مواليد 1987. 

وحول تفاصيل الحادث، أوضح المتحدث باسم الشرطة، إن الزوجين اللذين كانا يقيمان في حي فرمانبان في سيد صادق حصل بينهما شجار عائلي، تطور إلى قيام الزوجة بطعن زوجها بالسكين، والذي فارق الحياة خلال نقله إلى المستشفى، مشيرًا إلى أن الشرطة اعتقلت المرأة التي اعترفت بارتكاب الجريمة، مشيراً إلى التحفظ على أداة الجريمة. 

و يأتي هذا الحادث بعد يومين من مقتل زهراء جاسم محمد، البالغة من العمر 21 عاماً وهي أم لثلاثة أطفال يبلغون من العمر 6 سنوات و3 سنوات وسنتين، مساء أول أمس الجمعة على يد طليقها الذي تزوجته حينما كانت تبلغ من العمر 12 عاماً فقط، داخل منزل أبيها وأمام أنظار أهلها ببندقية كلاشينكوف في حي باداوا في أربيل، ما أثار الرأي العام، وتدخل أعلى السلطات الرسمية.

ورداً على تلك الجريمة، غردّ رئيس حكومة إقليم كوردستان قائلاً: "لقد روعتني جريمة القتل الوحشي لشابة في أربيل أمس، و لا يوجد شرف في (جرائم الشرف)؛ إنها جريمة قتل، تعيدنا للوراء ويجب أن تنتهي، و قد كلفت وزير الداخلية بضمان محاسبة المتهم". 

وأضاف "لن يزدهر مجتمعنا حقًا إذا لم يتمكن نصف المجتمع من العيش بحرية دون خوف من العنف، في هذه الحكومة، قمنا بزيادة الموارد لملاجئ النساء المستضعفات اللواتي يسعين إلى الدعم والحماية، وأنا ملتزم ببذل المزيد للمساعدة ولدعم النساء والفتيات في كوردستان".

التعليقات