عاجل

  • كتائب القسام: استهدفنا دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بعبوة "شواظ" غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة

  • طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على المنطقة الوسطى وشمالها الشرقي بقطاع غزة

  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي من وحدة (إيغوز) الخاصة وإصابة 16آخرين بينهم ستة بجراح خطيرة بمعارك جنوب غزة

وُصِفت بالنادرة.. أمريكية تفاجأ بجنين ثاني داخل رحمها بعد مرور شهر على الحمل

وُصِفت بالنادرة.. أمريكية تفاجأ بجنين ثاني داخل رحمها بعد مرور شهر على الحمل
صورة تعبيرية
شهدت مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية، حالة طبية غريبة و نادرة لسيدة أمريكية اكتشفت حملها في طفلتها أثناء حملها في نجلها الأول أيضا بفارق ثلاثة أسابيع.

و انضمت الأمريكية ريبيكا روبرتس الى قائمة الحالات النادرة المعروفة باسم الحمل أثناء الحمل التي حدثت لنحو 10 سيدات فقط حول العالم، وفق (اليوم السابع).

و بدأت الحادثة الطبية النادرة بعد ان أخبر الأطباء "ريبيكا" بحملها في طفلها الأول بعد محاولات عديدة للإنجاب،  ولم تمر سوى ثلاثة أشهر حتى حدثت الصدمة إذ كتشف الطاقم الطبي من خلال أشعة الموجات فوق الصوتية التي تم التقاطه في الأسبوع 12، أن هناك جنين آخر ينمو بجانب شقيقه داخل الرحم.
 
واكتشفت الطاقم الطبي أن السيدة الأمريكية البالغة من العمر 39 عاما، قد حملت بينما كانت حاملاً بالفعل، في واقعة طبية نادرة، حيث انضمت الطفلة الى شقيقها بعد حوالي ثلاثة أسابيع من الحمل الأول.

وتأكد الأطباء أن الطفل الثاني ينمو بمعدل ثابت بفارق ثلاثة أسابيع خلف الأول، وأرجع الأطباء ذلك الى ما يعرف باسم الحمل الزائد الذي يحدث لأسباب متنوعة، حيث عادةً ما تتم الإباضة لدى النساء مرة واحدة فقط في كل دورة، وتطلق بويضة واحدة أو أكثر في وقت واحد، إذا نجح الإخصاب بالحيوان المنوي للرجل، فإن البويضة أو البويضات تنغرس في الرحم، ويبدأ الحمل ولا تحدث إباضة أخرى، لذا فتلك الحالة تعد أعجوبة طبية نادرة.

وأوضح الأطباء أن عند انجاب السيدة  توأمين، يتم إطلاق بويضتين في نفس الوقت، وفي حالة التوائم الثلاثة غير المعتادة، يتم إطلاق كل هذه البويضات مع إباضة واحدة، و تحدث التوائم المتطابقة في حالة انقسام البويضة المخصبة حديثًا.
 
وفي حالة السيدة الأمريكية ريبيكا، فقد تم تخصيب البويضة وزرعها خلال الإباضة الأولى، و بطريقة ما، تمت الإباضة مرة أخرى خلال نفس الدورة، أي أنه تم إخصاب بويضة أخرى أصبحت جنينًا آخر وفي أوقات مختلفة تم زرع كلا الجنينين في الرحم.

وأكدت الأم "ريبيكا"، أنها كانت تخطط للإنجاب وتناولت جرعة واحدة من أدوية الخصوبة المصممة لتحفيز التبويض وبالفعل أظهرت التحاليل حملها إلا أن اكتشاف جنينها الثاني كانت مفاجأة غير متوقعة ، حيث  شعرت ريبيكا بالقلق من نمو الطفلة في الرحم، مما يؤثر على صحتها عند الولادة، نظرًا لأن الطفل أصغر كثيرًا، إلا أن ولادة الطفلين تمت بنجاح.




وأكد الطاقم الطبي على أن الطفلين ولدا بعملية قيصرية تمت بنجاح، وكان عليهما قضاء بعض الوقت في وحدات العناية المركزة المنفصلة لحديثي الولادة، خاصة أن الطفلة الثانية ولدت بوزن ضئيل.

التعليقات