المطران حنا: نحيي أهلنا بمخيمات اللجوء

رام الله - دنيا الوطن
وجه المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم كلمة الى مهرجان خطابي اقيم في مخيم اليرموك في سوريا في ذكرى النكبة الفلسطينية وقد خاطب سيادته المشاركين هاتفيا في هذا النشاط مخاطبا اياهم من رحاب مدينة القدس وموجها التحية لاهلنا في مخيم اليرموك كما وفي غيرها من مخيمات سوريا ولبنان.

وقال بأن المخيم الفلسطيني انما يختزل معاناة شعبنا فأنتم موجودون في مخيماتكم لان شعبنا طرد من وطنه قسرا والفلسطينيون لم يختاروا ان يكونوا لاجئين في مخيمات اللجوء بل فرض عليهم اللجوء اثر النكبة وما تعرضوا له من سياسات التطهير العرقي التي ادت الى هذه المأساة التي ما زلنا نعيش تداعياتها حتى اليوم .

النكبة بالنسبة الينا هي ليست حدثا تاريخيا نستذكره بل هي واقع نعيشه في كل حين والمعاناة ما زالت مستمرة ومتواصلة حتى هذه الساعة .

نوجه التحية لسوريا قيادة وجيشا وشعبا ، سوريا التي تعرضت وما زالت تتعرض للمؤامرات والتي مصيرها الفشل الذريع ونحن اوفياء لسوريا كما وللبنان الذين احتضنوا اللاجئين الفلسطينيين منذ النكبة وحتى اليوم وابناء شعبنا في مخيماتهم ما زالوا محتفظين بكواشين ومفاتيح عودتهم الى وطنهم السليب .

وضع المشاركين في صورة ما يحدث في مدينة القدس ناقلا اليهم تحية القدس العاصمة بمقدساتها واوقافها المسيحية والاسلامية ومؤكدا بأن الفلسطينيين متمسكين بالقدس عاصمة لهم كما انهم متمسكون بحق العودة الذي لا يسقط بالتقادم .

كل التحية لاهلنا في اليرموك الذين عانوا ما عاناه الشعب السوري بسبب المؤامرة التي تعرضت لها سوريا .

فلكم منا كل المودة والمحبة والوفاء على محبتكم وصمودكم وتمسك من بقي منكم بمخيمه ريثما تتحقق العودة الموعودة .