المطران حنا: نطالب بوقفة مع أهلنا في حي الشيخ جراح والمقدسيين

رام الله - دنيا الوطن
شارك المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في ندوة الكترونية عبر الزووم بمشاركة شخصيات حقوقية وممثلي مؤسسات الدفاع عن حقوق الانسان ورفض العنصرية وذلك حول ما يحدث في عدد من احياء مدينة القدس وخاصة في حي الشيخ جراح .

وقد كان المتحدث الرئيسي في اعمال هذه الندوة حيث وضع المشاركين في صورة ما تتعرض له مدينة القدس من مخططات ومؤامرات احتلالية تستهدف مقدساتها واوقافها ومؤسساتها كما انها تستهدف المقدسيين في كافة تفاصيل حياتهم.
تحدث سيادته عن التهديدات باخلاء عدد من سكان حي الشيخ جراح كما وغيرها من الاحياء المقدسية مطالبا بوقفة جادة رافضة لمثل هذه الاعمال العنصرية .

ان سكان حي الشيخ جراح يستحقون ان يبقوا في منازلهم التي عاشوا فيها لعشرات السنين واقتلاعهم وطردهم وتشريدهم انما هو اجرام منظم وعمل عنصري بامتياز يجب ان ترفضه كافة المؤسسات الحقوقية والاممية في مشارق الارض ومغاربها.

قدم بعض الافكار العملية للتحرك المستقبلي لمناصرة اهلنا في الشيخ جراح مؤكدا بأن هذه القضية هي قضيتنا جميعا ولا يجوز القبول بأن يشرد ابناء هذا الحي كما وغيره من الاحياء المقدسية فهذه سياسة ظالمة تعسفية تتناقض وكافة الشرائع والقيم والمبادىء الاخلاقية والانسانية والروحية .