عباس زكي ينعى رحيل المناضل الكبير محمود الخالدي

رام الله - دنيا الوطن
نعى عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح..المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية رحيل المناضل والقائد الوطني الكبير المغفور له بإذن الله السفير محمود الخالدي " ابو عماد " سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية العربية السورية .

وقال زكــي في بريقـة وجهها الى ذوي الفقيد معدداً مناقبه ان الفقيد الكبير رحل بعد أكثر من خمسة وستين عاما من النضال وحياة حافلة من العطاء والتضحية من أجل وطنه وشعبه ... فقد كان الراحل ابو عماد من الرعيل الأول في تأسيس الثورة الفلسطينية بقيادة حركة فتح منذ بداية الستينات من القرن الماضي ... نذر نفسه لخدمة شعبه ووطنه في المرحلة المبكرة لانطلاق الرصاصة الأولى .. فكان رفيقا للأخوين أبو عمار وأبو جهاد وأبو إياد وكاتم أسرارهم... وبقي وفيا ومخلصا للقادة الكبار حتى آخر لحظة في حياته... كان القائد ابو عماد حريصا على شعبه في سوريا الشقيقة.. وحريص على العلاقات الأخوية الفلسطينية السورية طوال تسلمه سفيرا لفلسطين في سوريا .... ترجل المناضل الكبير الخالدي صاحب الوجدان النظيف وطاهر القلب والصادق الأمين وهو يوصي أبناء شعبه بمواصلة المسيرة بكل أشكال النضال والمقاومة حتى زوال الاحتلال عن أرضنا وتحقيق حلم شعبنا الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس...

وبهذا المصاب الجلل يفتقد شعبنا الفلسطيني أحد قادته الكبار الذين ساهموا بالإعداد والتحضير لانطلاقة ثورتنا الفلسطينية المعاصرة .. وأتقدم باسمي وباسم أعضاء وكوادر مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية ولجنتها ومجلسها الاستشاري بأحر التعازي وخالص عبارات المواساة لأبناء شعبنا الفلسطيني أينما كان ولأسرته الكريمة وعائلة الخالدي الكرام وجميع رفاقه ومحبيه وأصدقائه، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد المناضل الكبير واسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين وحسن أولئك رفيقا .