كيف تخفي تصبغات البشرة بالمكياج ؟

كيف تخفي تصبغات البشرة بالمكياج ؟
صورة تعبيرية
تعاني الكثير من الفتيات و النساء من مشكلة تَصَبُّغَات البشرة، حيث يحاولن إخفاءها باستمرار باستخدام مستحضرات التجميل المتاحة أمامهن ليظهرن ببشرة أكثر نضارة و إشراقًا.

و لا تكتفي السيدات باستخدام كريم الأساس لتوحيد البشرة؛ كونه يظهر البشرة بشكل باهت، لا سيما في منطقة الخدين والأنف، لذلك إليكِ عدة طرق لإخفاء التَّصَبُّغَات، وفق (سيدتي).

طريقة إخفاء التَّصَبُّغَات والبقع البنية بالكونسيلر وكريم الأساس 

إن كنتِ تعانين من تَصَبُّغَات بنية على بشرتك وتبحثين عن طريقة لإخفائها بالمكياج، فيمكنك ذلك من خلال مزج كريم الأساس المناسب للون بشرتك مع الكونسيلر للحصول على أعلى تغطية.

و لكن من المهم أولاً تنظيف البشرة وإزالة أي دهون أو أتربة أو شوائب تسد المسامات، عن طريق استخدام الغسول المناسب لنوع البشرة، ثم وضع الكريم المرطب المفضل لديك، والذي يتمثل في استخدام الكونسيلر على مناطق التَّصَبُّغَات وتوزيعه جيداً بواسطة فرشاة المكياج أو الإسفنجة.

و بعد ذلك ضعي كريم الأساس على كامل الوجه بواسطة فرشاة المكياج أو الأصابع مع توزيعه جيداً وتثبيته ببودرة الوجه عن طريق الإسفنجة الرطبة بطريقة الطبطبة، ومن خلال هذه الخطوات ستحصلين على بشرة خالية من العيوب والتَّصَبُّغَات بمكياج ذي تغطية عالية للحصول على إطلالة جذابة ومشرقة.

طريقة استخدام الكوريكتر لإخفاء التَّصَبُّغَات

يعتقد البعض أن مصحح عيوب البشرة "الكوريكتر" هو الكونسيلر، وأن استخدام أحدهما يغني عن الآخر، ولكن هذه المعلومة مغلوطة؛ فلكل منهما وظيفة مختلفة، ويتوفر الكوريكتر بمجموعة من الألوان المختلفة كالبرتقالي والأصفر والأخضر والزهري والأبيض و الخوخي، ولكل لون منهم استخدام خاص يعمل على تصحيح عيوب البشرة المختلفة.

و لتغطية التَّصَبُّغَات الجلدية يمكنك الاعتماد على اللون الخوخي أو الزهري الفاتح لذوات البشرة البيضاء والحنطية، بينما صاحبات البشرة السمراء يمكنهن استخدام اللون البرتقالي وتوزيعه بفرشة مسطحة أو بالأصابع بطريقة الطبطبة على التَّصَبُّغَات حتى تُدمج مع البشرة.


التعليقات