المطران حنا: الاعلان عن بيت لحم عاصمة للثقافة العربية مناسبة لإبراز مايتعرض له شعبنا

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس: إن الاعلان عن مدينة بيت لحم عاصمة للثقافة العربية انما هي مناسبة لكي نؤكد فيها على عراقة بلادنا وقدسيتها وما تحتويه من تاريخ وتراث روحي وانساني اصيل .
ان بيت لحم هي مهد المسيحية والسيد المسيح ولد في مغارة متواضعة في هذه المدينة ولم يأتي الينا من اي مكان اخر في هذا العالم فمن هنا انطلقت رسالته وهي رسالة المحبة والاخوة والسلام.

وأضاف المطران حنا: "لذلك فإننا نؤكد مجددا على عراقة واصالة الحضور المسيحي في هذه الارض المقدسة فالمسيحيون في بلادنا ليسوا اقليات في اوطانهم كما انهم ليسوا جاليات وليسوا بضاعة مستوردة من هنا او هناك بل هم اصيلون في انتماءهم  لهذا المشرق وفلسطين هي قلب هذا المشرق النابض بمقدساتها وتاريخها وعراقتها وتراثها وعدالة قضيتها".

وتابع: "نتمنى في هذا العام الذي فيه سميت بيت لحم عاصمة للثقافة العربية بأن ننتهز هذه المناسبة لكي نخاطب شعوب الارض كلها عن معاناة شعبنا هذا الشعب المثقف الراقي والذي يتوق الى الحرية والعدالة".

وأكد أنه من رحاب بيت لحم والقدس وفلسطين الارض المقدسة كلها نقول لكافة ابناء امتنا العربية واصدقاءنا في مشارق الارض ومغاربها التفتوا الى فلسطين وقضيتها العادلة ولا تتركوا شعبنا لوحده يقارع جلاديه فهذا الشعب يستحق الحياة ويستحق الحرية والتي في سبيلها قدم التضحيات الجسام.