وزارة الاقتصاد الوطني تنظم ورشة عمل لمنتسبي مراكز الابتكار

رام الله - دنيا الوطن
عقدت الإدارة العامة للملكية الفكرية في وزارة الاقتصاد الوطني ورشة عمل حول " تدريب المدربين في البحث على براءات الاختراع" حيث استهدفت الورشة منتسبي مراكز الابتكار في مراكز دعم التكنولوجيا في الجامعات والمؤسسات الشريكة .

 وأكد مدير دائرة الابتكار ومراكز دعم التكنولوجيا في المنظمة الدولية للملكية الفكرية اندرو كوفسكي خلال افتتاحه الورشة التي استمرت على مدار يومين الكترونيا، على أهمية الابتكار في تطوير الاقتصاد المحلي، وأهمية  تعزيز علاقات التعاون في هذا المجال. 

بدوره بين المستشار عمرو عبد العزيز من المكتب العربي في الوايبو، دور المكتب في مساعدة فلسطين على الانضمام لمراكز الابتكار ، بالإضافة إلى أهمية مساعدة فلسطين على دخولها في نظام الملكية الفكرية العالمي.

من جانبها  شددت مدير عام الملكية الفكرية في فلسطين رجاء جواعدة، على أهمية المشاركة الواسعة في مراكز الابتكار وعن إجراءات الوزارة في خلق بيئة اقتصادية داعمة لحقوق الملكية الفكرية من تحديث للتشريعات وصولا إلى إطلاق الخدمات الالكترونية .

واستعرض منسق مراكز دعم الابتكار م.مهند الخطيب، واقع مراكز الابتكار في فلسطين حول نشأتها والمعيقات التي صاحبتها ثم الخطط المستقبلية لها

هذا وتناولت الورشة مواضيع مختلفة تتعلق في البحث في القواعد الدولية للبراءات، والآليات والتقنيات التي تستخدم من قبل الباحثين تسهيلا للمبتكرين للوصول لأحسن النتائج لابتكاراتهم.