أوبريت ملحمي بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
تستعد مؤسسة سيدة الأرض لإطلاق عملها الوطني والفني الجديد الذي خصص لإحياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني في السابع عشر من الشهر الجاري. إلى ذلك أكد "كمال الحسيني" الرئيس التنفيذي للمؤسسة على أنه سيصار إلى إطلاق العمل عبر مؤتمر صحفي سيعقد في وزارة الأسرى يوم السبت القادم 17 نيسان 2021م الساعة العاشرة صباحاً.

وسيتم ذلك بحضور ومشاركة وزير الأسرى اللواء "قدري أبو بكر" و "عبد الله الزغاري" رئيس نادي الأسير الفلسطيني.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذا العمل يجسد بطريقة فنية مؤثرة مقاطع الوجع والمعاناة التي يكابد ويلاتها الأسرى والأسيرات وذويهم.

وبين الحسيني أن فكرة الأوبريت جاءت ثمرة للجهود والحوارات التي عكفت عليها مؤسسة سيدة الأرض مع الفنان فراس البوريني والشاعر وجدي غنام والملحن مصعب ولويل و العديد من الشخصيات الوطنية لإنجاح العمل وإنتاج عمل فني يليق بالأسرى وقضيتهم المشرفة والعادلة.

وأضاف الحسيني إلى أن الأوبريت تم تصويره في بيوت وبحضور عائلات رموز الحركة الأسيرة بكل أطيافها في رسالة تهدف إلى توفير كل عوامل الدعم والإسناد لقضية الأسرى والمعتقلين الصامدين في باستيلات الاحتلال وتحقيق تطلعاتهم وآمالهم في الحرية والعدالة والإستقلال. كما تضمن رسم لوحات فنية للأسرى والأسيرات تحت مبادرة (رسمناهم في القدس)، بريشة الفنان المقدسي عصام الصباح والفنانة شروق حلايقه.