جمعية الإغاثة 48 تجري زيارات تفقدية لمراكز اللاجئين بالجنوب التركيّ

جمعية الإغاثة 48 تجري زيارات تفقدية لمراكز اللاجئين بالجنوب التركيّ
رام الله - دنيا الوطن
زارت جمعية الإغاثة 48 عددًا من المراكز المهنية والتعليمية والخيرية للاجئين بمدينة الريحانية جنوب تركيا، للاطّلاع على أوضاعهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم، بالإضافة لتوزيع الطرود الغذائية عليها ضمن "مشاريع رمضان الخير"2021، وذلك ضمن سعي الجمعية لإعانة المحتاجين خلال الشهر الكريم.

وتوجه وفد الجمعية ممثّلًا برئيسها "د.علي الكتناني"، ومدير مشاريعها الخارجية "الأخ نائل عيسى"، وبعض أعضاء إدراتها، لكل من "دور الجرحى والإيواء" لمصابي الحرب والأمراض المزمنة والشلل، حيث قدمت لهم بعض ما يلزمهم من احتياجات وطرود غذائية، وتكفلت بتزويدهم بوجبات السحور والإفطار طوال شهر رمضان.

وزار الوفد معاهد التدريب المهنية للاجئين لمساعدتهم على إعالة أنفسهم، ووزع الطرود الغذائية واطّلع على ما يلزمهم من مساعدات لتقديمها، كما زار "مركز الأمل" لإعداد الأخوات الداعيات، وتعهد بتقديم الدعم لمشاريعه في ظلّ حرصه على تعليم القرآن واللغة العربية للطلبة اللاجئين لابتعادهم عنها بعد التحاقهم بالمدارس التركية.

وتكللت زيارة وفد الإغاثة48 للجنوب التركي بعقد اتفاقية مع منظمة "مطر" للإغاثة والتنمية الداعمة لاحتياجات اللاجئين السوريين، وذلك ضمن نهج الإغاثة في عقد الشراكات لتحقيق الأهداف المشتركة ودعم التمكين الاقتصاديّ والأمن الغذائي للمحتاجين واللاجئين.