كيف تختاري تسريحة شعر ومكياج مثالي ليوم زفافك ؟

كيف تختاري تسريحة شعر ومكياج مثالي ليوم زفافك ؟
يجب عليكِ عند التجهيز لحفل زفافك اتخاذ الكثير من القرارات، أصعبها القرارات التي تتعلق بمظهرك وجمالك في يومك الكبير، الأمر لا يقتصر فقط على اختيار فستان الزفاف والاكسسوارات، فتسريحة شعرك ومكياجك سيظهران في الصور التي تحرصين على أن تكون مثالية لذكرى تدوم باقي العمر.

قد تصابين بالحيرة أمام قرار صعب مثل اختيار تسريحة شعرك ومكياجك، ولكن النقاط التالية قد تساعدك في الحصول على الإلهام، لتتمكني من اختيار تسريحة شعر ومكياج مثالي ليوم زفافك، وفق (نواعم).

1- مكان إقامة حفل الزفاف

إذا كنتِ قد اخترتِ بالفعل مكان إقامة حفل زفافك، فيمكنكِ الاعتماد على المكان لاختيار تسريحة شعر ومكياج مناسبين لطبيعة المكان.

مثلاً إذا كان حفل زفافك على شاطئ، يمكنكِ اختيار تسريحة شعر بتموجات واسعة ومنسدلة على ظهرك، ومكياج برونزي، أما إذا كان حفل زفافك في قاعة رسمية، فستضطرين لاختيار تسريحة شعر أنيقة لتناسب الحدث، ومكياج جريء.

وطبعاً ضعي في اعتبارك نسبة الرطوبة في مكان إقامة حفل الزفاف، حيث يمكن أن تمنعكِ نسبة الرطوبة العالية من اختيار تسريحات معينة أو بعض أنماط المكياج.

2- تصميم فستان الزفاف

فستان زفافك مصدر إلهام لاختياراتك بالنسبة إلى الشعر والمكياج، ركزي في تفاصيل الفستان، مثل خط العنق، وطراز الفستان، والتطريزات والخامات المستخدمة فيه، ومنها يمكنكِ تحديد تسريحة الشعر والمكياج المناسبين لاستكمال إطلالتك بشكل متناغم.

3- ألوان حفل الزفاف

قد تساعدكِ أيضاً الألوان التي اخترتِها لحفل زفافك، في تحديد مكياجك، مثلاً إذا كنتِ قد اخترتِ اللون الأرجواني، فيمكنكِ تطبيق مكياج عيون سموكي بدرجة البنفسجي القاتم، أو إذا كان اختيارك لألوان حفل الزفاف هو الأخضر والأبيض، فأنتِ بحاجة إلى الحفاظ على نفس المستوى من البساطة والجمال الطبيعي في مكياجك وتسريحة شعرك.

4- نمط حفل الزفاف

بالتأكيد نمط حفل زفافك له دور كبير في اختيار إطلالتك، مثلاً إذا اخترتِ حفل زفاف على الطراز الكلاسيكي، فتسريحة شعر أنيقة ومكياج جريء سوف يناسبان نمط حفل زفافك، وإذا اخترتِ حفل زفاف على الطراز البوهيمي، فأنتِ بحاجة إلى الحصول على تسريحة شعر طبيعية وسهلة وبسيطة، ومكياج خفيف أقرب للطبيعي.

5- وقت حفل الزفاف

يمكن أن يساعدك وقت حفل الزفاف في تحديد مكياجك وتسريحة شعرك، مثلاً فإن حفل زفاف نهاري يحتاج إلى مظهر طبيعي أكثر، بينما يمكنكِ اختيار تسريحة شعر ومكياج أكثر جرأة إذا كان حفل الزفاف ليلياً، ولا تنسي أيضاً أن الإضاءة لها دور كبير في اختيار إطلالتك.
 

6- لمساتك الخاصة

ربما يكون لديكِ بعض اللمسات الخاصة التي ترغبين في إضافتها إلى حفل زفافك، هذه اللمسات الخاصة يمكن أن توجهكِ نحو الاختيار الأفضل لتسريحة شعرك ومكياجك.

7- نوع شعرك وبشرتك

عندما يتعلق الأمر باختيار تسريحة شعر ومكياج لواحد من أهم أيام حياتك، فمن الأفضل أن تضعي في اعتبارك نوع شعرك وطبيعة بشرتك.

فقد يتناسب طول شعرك وملمسه مع بعض التسريحات أكثر من غيرها، كما أن نوع بشرتك قد يحدد اختياراتك للمكياج، والأفضل هو استشارة أحد المحترفين لمعرفة ما يراه مثالياً بالنسبة إلى نوع شعرك وبشرتك.

8- تفضيلاتك الشخصية

يوم زفافك هو يومك الكبير، يجب أن تشعركِ إطلالتك بالراحة والثقة، لذا فإذا كان لديكِ ألوان مكياج تشعركِ بالجمال دائماً أكثر من غيرها، فلا تترددي في اختيارها لتشعري بالثقة والتألق، ومن ثم يمكنكِ بناء باقي اختياراتك لإطلالتك على أساس تفضيلاتك الشخصية.

التعليقات