شاهدي: طريقة استغلال الحديد في الديكورات المودرن

شاهدي: طريقة استغلال الحديد في الديكورات المودرن
تعتبر خامة الحديد، هي من أكثر الخامات الرائجة في الديكور الداخلي لهذا العام، على الرغم من كون هذه الفكرة بالتوظيف كانت مستبعدة منذ آخر ثلاث سنوات.

و لكن إذا استعملت الخامة المذكورة، فإنها كانت تُعالج بألوان مغايرة عن الأسود، حيث تتصدر مادة الحديد باللون الأسود موضة الديكور المنزلي، وفي هذا الإطار، وفق (سيدتي).

إليكِ طرق توظيف خامة الحديد في الديكور المودرن:
 
الحديد في الديكور الداخي

• في المساحات المودرن، يدخل الحديد الأسود في تصميم الطاولة أو جدار التلفاز، الجدار الذي يعد من الرفوف المحاطة بالحديد، وفي داخلها ألواح من الزجاج، إلى ذلك، يمكن اعتماد التصميم الذي يتخذ هيئة الصناديق (بوكسات) الحديد المفتوحة والموزعة على كامل الجدار.

• يمكن أن يدخل الحديد في إعداد الفاصل الوهمي بين الغرف، أو بين الممر والصالة، أو بين الأخيرة وركن السفرة، وذلك عن طريق استعمال قضبان من الحديد، باللون الأسود، تمتد من الأرضية حتى السقف، وتوزع القضبان بشكل متباعد (أو متقارب)، بهدف عدم وضوح الرؤيا من الجهة الثانية منها، و تكسي المساحة خلف القضبان بالمرايا (أو الزجاج أو رسمة من الفيتراي أو رسومات مفرغة من الخشب).

• لناحية الإكسسوارات، يدخل الحديد بشكل بارز، من خلال الطاولة التي تتوسط المساحة أو الطاولات المتحركة الخاصة بالضيافة، شريطة أن يكون الحديد مشغولاً بطريقة مفرغة، مع اعتماده بأي شكل هندسي (حتى بالأشكال غير المألوفة للعين).

• تزيّن الزوايا الفارغة بالأباجورات التي تتخذ هيئة عمود من الحديد، يعلوه الزجاج، وفي داخله تبرز اللمبة بشكل واضح، بعيداً عن فكرة الـ"شابو" التقليدية.

• تثبت الثريا في السقف، وهذه الأخيرة عبارة عن حبال يحمل كل منها جسماً من الحديد، في داخله لمبات، و هذه الحبال متعددة المستويات.

• إكسسوارات الجدران عبارة عن مرايا أو إطارات صور، مصمّمة من خامة الحديد، بأشكال متشابكة ببعضها البعض.




التعليقات