محلل سياسي: المساعدات الروسية للسودان مستمرة لصالح المواطنين

محلل سياسي: المساعدات الروسية للسودان مستمرة لصالح المواطنين
رام الله - دنيا الوطن
قال المحلل السوداني، ياسر عبد الله إن الأيام الماضية قبل انطلاق شهر رمضان المبارك تم تنظيم عمل إنساني في الخرطوم بمبادرة رجل الأعمال الروسي يفجيني فيكتوروفيتش بريجوجين وتم توزيع مساعدات قادمة من روسيا.

وأضاف أنه تمت دعوة العديد من الأشخاص إلى هذا الحدث وكان من بين المدعوين وزير الشؤون الاجتماعية بولاية الخرطوم أبو بكر كوكو ضحية، وأحمد آدم بخيت وزير التنمية الاجتماعية لولاية الخرطوم، ومفاوض ولاية الخرطوم مصطفى آدم أحمد، المسؤول أيضًا عن المساعدات الإنسانية في الخرطوم، وممثل أسر الشهداء أبو بكر.

وأشار إلى أنه خلال الفعالية تحدث ممثلو منظمة تنمية الوطن بكلمات شكر لروسيا، ثم أعطيت الكلمة لأبو بكر ممثل أسر شهداء الثورة السودانية الذي أشار إلى أهمية تنظيم المساعدات الإنسانية للشعب السوداني الذي تحمل الكثير من الآلام والمعاناة واستحق الدعم، كما توجه أزهر الحاج مع الضيوف بالشعر تعبيرا منه على الشكر.

وتابع المحلل السياسي، أن خطاب من رجل الأعمال الروسي، ظهر فيه حديثه عن مستقبل السودان بحرارة حيث قال إنه على الرغم من حقيقة توزيع أكثر من مليون عبوة غذائية إلا أنه لا ينوي التوقف عند هذا الحد ويخطط للمساعدة مستقبلا أيضا، مشيرا إلى أنه تم تسليم حقائب غذائية للضيوف كجزء من العمل الإنساني.