مباشر | تواصل عمليات البحث عن ناجين تحت أنقاض المنازل المدمرة وسط غزة

القيادي حسن: اعتقالات الاحتلال للعبث بالانتخابات ستزيدنا إصرارا على وحدة الموقف

رام الله - دنيا الوطن
أكد القيادي في حركة حماس ماجد حسن على أن مساعي الاحتلال الإسرائيلي للعبث بالانتخابات من خلال اعتقال قيادات الحركة ستزيد إصرار الفلسطينيين على وحدة الموقف.

وقال القيادي حسن، إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى للعبث بالانتخابات من خلال إصراره على تنفيذ الاعتقالات في صفوف قيادات حركة حماس بالضفة الغربية.

واعتبر حسن أن الاحتلال يسعى من خلال تلك الاعتقالات التي وصفها "تأتي بالتقسيط" إلى التدخل في الانتخابات وصولا إلى منعها أو التحكم بمخرجاتها.

وشدد على "أن هذا الاحتلال لم يتعلم الدرس، وأنه بإصراره على محاولة النيل من وحدة الموقف الفلسطيني، سيزيد من إصرار الفلسطينيين على هذه الوحدة".

وأضاف: "إن الاحتلال باستهدافه أي فصيل من فصائل الشعب الفلسطيني، سيزيد من تأييد الشعب لهذا الفصيل المستهدف، ولن ينال عدوانه من عزيمة الشعب الفلسطيني، وسيرتد كيده الى نحره بإذن الله".

وأشار حسن إلى أن الاحتلال بالأمس القريب اعتقل الشيخ "حسن الورديان" من بيت لحم، واليوم من الخليل أقدم على اعتقال كل من الشيخ "مصطفى شاور" رئيس رابطة علماء فلسطين، والأستاذ "انس رصرص" الذي لم يمض على الإفراج عنه إلا أشهر قليلة، والأستاذ "عمر القواسمة".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شنت الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة اعتقالات واسعة، واعتقلت من الخليل القادة في حماس أنس رصرص وعمر القواسمي والدكتور مصطفى شاور والذي يشغل رئيس رابطة علماء فلسطين.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الثلاثاء الماضي، القيادي في حركة حماس حسن الورديان من بيت لحم وهو مرشح على قائمتها "القدس موعدنا" للانتخابات التشريعية.

وشهدت الفترة الأخيرة اعتقال قوات الاحتلال للعديد من قيادات حركة حماس وكواردها، تزامنًا مع التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية التي تم الاتفاق على إجرائها خلال الشهر القادم.