افتتاح المستشفى الميداني لمرضى كوفيد 19 في قاعات منتزه بلدية البيرة

افتتاح المستشفى الميداني لمرضى كوفيد 19 في قاعات منتزه بلدية البيرة
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام ممثلة عن سيادة الرئيس محمود عباس المستشفى الميداني لمرضى كوفيد 19 في قاعات منتزه بلدية البيرة اليوم الاثنين، وذلك بحضور وزيرة الصحة د. مي كيلة ووزير الحكم المحلي مجدي الصالح و رئيس بلدية البيرة عزام إسماعيل وعدد من أعضاء المجلس البلدي ورئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د.يونس الخطيب ورئيس جمعية أبناء البيرة فائق عليص ورئيس جمعية انعاش الاسرة ريم مسروجي ورئيس الجمعية الفلسطينية للتطوير والتنمية المجتمعية "عطاء" ماهر القديري ومدير شرطة محافظة رام الله والبيرة العميد حقوقي د. علاء الشلبي ورئيس الغرفة التجارية عبد الغني العطاري وعدد من ممثلي المؤسسة الدولية الداعمة وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي والأجهزة الأمنية ولفيف من أبناء مدينة البيرة.

ومن جانبها ثمنت د. غنام جهود الكوادر الميدانية التي أشرفت على العمل بشكل مباشر وخصت بالذكر المهندسة ديما جودة مديرة دائرة التخطيط في البلدية والسيد مهدي الجمل مدير إدارة الكوارث في جمعية الهلال الأحمر لجهودهم المميزة في هذا الإنجاز الوطني، وهنأت غنام الطوائف المسيحية بعيد الفصح كما هنأت أبناء شعبنا بحلول شهر رمضان المبارك مؤكدة ان المحافظة ستستمر في حملات تفعيل العطاء . وتمنت غنام زوال هذا الوباء وزوال وباء الاحتلال عن وطننا.

وبدوره اكد إسماعيل ان بلدية البيرة ورغم الظروف المالية الصعبة التي تمر بها قررت مساندة ودعم المشافي والكوادر الطبية التي تتحمل أعباء جمة مع ازدياد الإصابات، وبدأنا مع شركائنا جمعية الهلال الأحمر وجمعية أبناء البيرة في الوطن والمهجر وجمعية انعاش الاسرة وجمعية عطاء من خلال انشاء هذا المستشفى في قاعات منتزه بلدية البيرة ، كما شكر إسماعيل كل من ساهم في هذا الإنجاز.

وقال د. الخطيب ان انشاء هذه المستشفى جاء بمبادرة مميزة من المجتمع المحلي وبالشراكة مع الحكومة ، ووجه الخطيب كلمة شكر للشركاء الدوليين الذين ساهموا في هذا الإنجاز . وفي الكثير من الإنجازات في كافة ارجاء الوطن قائلا في نهاية كلمته سنبقى وانتم معا من أجل الإنسانية.

وأكدت د. كيلة حاجة منطقة الوسط لمثل هذه المشافي في ظل نسبة الاشغال العالية في المستشفيات الحكومية قائلة ان هذا المستشفى ومستشفى أبناء رام الله ستوفران معا نحو 100 سرير لمرضى كوفيد 19 ، شاكرةً جهود البلديات في تحقيق هذه الإنجازات الهامة.