عاجل

  • وزارة الصحة الفلسطينية: سبعة شهداء وأكثر من 40 جريحا جراء الغارات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة

مباشر | تواصل عمليات البحث عن ناجين تحت أنقاض المنازل المدمرة وسط غزة

مبادرة "يلا معانا ع فلسطين" تفوز في مسابقة Pal Start Up

مبادرة "يلا معانا ع فلسطين" تفوز في مسابقة Pal Start Up
رام الله - دنيا الوطن
فاز مشروع مبادرة " يلا معانا ع فلسطين " كمشروع شبابي ريادي فلسطيني إلكتروني في مسابقة Pal Start Up التي اطلقتها مؤسسة تنمية قدرات الشباب التركية عبر منصة المشاريع الإلكترونية الفلسطينية Pal E-Projects Platform من بين 100 مشروع تقدم لهذه المسابقة في فلسطين.

حيث تم الإعلان عن هذه النتيجة في المؤتمر الاول الذي نفذته لإطلاق المنصة والذي تم بثه على صفحتها الرسمية على فيسبوك والعديد من الصفحات الفلسطينية.

وبعد الاعلان عن النتيجة تم استضافة مؤسسي مبادرة " يلا معانا ع فلسطين " للحديث عن تجربتهم وفكرة هذه المبادرة وأهدافها حيث شكر كل من السيد نعمان سلهب والمهندس معين ابو شخيدم مؤسسة تنمية قدرات الشباب التركية القائمة على المسابقة وإدارة المنصة وقدما لمحة سريعة عن فكرة وأهداف هذه المبادرة .

وانطلقت مبادرة " يلا معانا ع فلسطين " في أول آب العام الماضي 2021م بإنشاء قناة على يوتيوب وصفحة رسمية على فيسبوك، وتم إنشاء حسابات لها على انستغرام وتويتر.

وهي قناة مرئية على يوتيوب تأخذ المشاهد في جولات داخل فلسطين بعرض حلقات وفيديوهاتٍ لمعالم فلسطين الطبيعية والدينية والتاريخية، بروح المغامرة والاستكشاف، تقرب المشاهد من فلسطين، وتشعل في قلبه حبها وحب ما فيها.

هذا وقد أوضح المهندس معين أبو شخيدم أن الهدف الأول لإنشاء مبادرة يلا معانا ع فلسطين هو صناعة محتوى فلسطيني إيجابي على وسائل التواصل الإجتماعي على الإنترنت حتى يستفيد منه جميع أهالي فلسطين في الداخل وجميع المعنيين من خارج فلسطين من خلال إنشاء قناة هي الأولى من نوعها على مستوى فلسطين والتي تجمع بين المغامرة والإستشكاف والتعريف بالمناطق الفلسطينية المختلفة والمتنوعه.

وعن الأهداف المستقبلية للقناة أوضح أبو شخيدم " نحن نطمح بأن تكون مبادرة يلا معانا ع فلسطين - عبر مناصتها المختلفة على الإنترنت - بأن تكون أكبر مرجع مصور سواء من خلال تصوير الفيديو الأرضي والجوي أو الصور الفوتوغرافية مع المعلومات القيمة التي تضاف من خلال هذه الفيديوهات على مستوى فلسطين، ونأمل الوصول الى ملايين المشتركين لقناتنا على يوتيوب و المتابعين لمناصتنا المختلقة لتعم الفائدة والمعلومة للجميع، ونحن بصدد انشاء موقع إلكتروني مستقل لتوثيق جميع الرحلات والصور والمعلومات من خلاله. ونطمح في المستقبل القريب الى ترجمة الفيديوهات الى اللغتين الإنجليزية والتركية حتى يرى جميع العالم فلسطين من خلال عدسة يلا معانا ع فلسطين.

بدوره أكد السيد نعمان سلهب بأن انطلاق قناة " يلا معانا ع فلسطين " - بعد أن اجتمعت الفكرة مع الشغف وحب الاستكشاف والمغامرة التي يمارسانها في الحياة الكشفية و هواية التصوير والمونتاج واستخدام التكنولوجيا، - جاء لاستغلال وقت الفراغ أثناء فترة الحجر الصحي في ظل فايروس كورونا بما ينفعنا كأشخاص وينفع المجتمع بشكل عام.

وأضاف سلهب بأنه بدأ التصوير باستخدام الهاتف المحمول وأدوات مساعدة بسيطة، ثم تطور شيئاً فشيئاً ليشمل التصوير الجوي ، اضافة إلى صور جوية بتقنية 360 درجة للعديد من المناطق، وأكد بأنه يسعى دائما من خلال دوره المتمثل بالتصوير والمونتاج والإخراج لإنتاج حلقات وفيديوهات مشوقة للمشاهد بدقة FHD للفيسبوك و 4K لليوتيوب تحتوي موسيقى تصويرية واناشيد وأغان وطنية ومزيجاً من التشويق والإثارة والمعلومات القيمية، لتجذب المشاهد للاستمتاع والاستفادة في وقت واحد ، وأكد اصراره مع زميله على اقتناء كاميرات وادوات احترافية متطورة لرفع جودة التصوير والألوان وادخال مشاهد مميزة احترافية لكل المعالم الفلسطينية. ودعا الجميع لدعم هذا المحتوى بالاشتراك بقناة اليوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ومتابعة صفحة الفيسبوك والمنصات الأخرى – انتسغرام وتويتر وسنابشات وتكتوك - والمشاركة والتفاعل مع الفيديوهات ووضع المقترحات والتعليقات الايجابية والافكار التي تعزز استمرار القناة ومحتواها الفلسطيني المميز الذي يتعرض يومياً للمحاربة والتقليل من مستوى وصوله لجميع المتابعين والمشتركين.