عاجل

  • صفارات الإنذار تدوي في زيكيم وكارميا

مباشر | تطورات العدوان الإسرائيلي على القطاع

ما سبب نزيف الدم.. وما أنواعه ؟

ما سبب نزيف الدم.. وما أنواعه ؟
صورة توضيحية
يواجه الأطفال والبالغين مشاكل صحية مختلفة، منها نزيف الأنف، الذي يعتبر شائعا عند الأطفال والبالغين، خصوصا الأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين 3-10 سنوات.

و قد لا يكون نزيف الأنف مشكلة كبيرة بشكل عام، ولكن بعض أنواع نزيف الأنف يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة، لذلك إليك أسباب نزيف الأنف وأنواعه، وفق (اليوم السابع).


كيف يحدث نزيف الأنف؟

يمكن أن يبدأ نزيف الأنف لدى الأطفال الذين يلعبون تحت أشعة الشمس لساعات طويلة حيث تتسبب هذه الحرارة في حدوث نزيف في الأنف، يمكن أن يكون الجفاف أيضًا عاملاً مقلقا.

أسباب نزيف الأنف

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تحدث بسبب نزيف الأنف، وهي المهيجات الكيميائية، ورد الفعل التحسسي، ووجود جسم غريب في الأنف، وإصابات الأنف، والتعرض لهواء بارد بشكل مباشر، وعدوى الجهاز التنفسي العلوى، وتكرار العطس.

أنواع نزيف الأنف

نزيف الأنف الأمامي:
 يعني النزف من مقدمة أنفك، أي فتحة الأنف، عندما يحدث ذلك، اضغط على الجزء اللين من أنفك، تأكد من إغلاق فتحات الأنف تماما واحتفظ بها على هذا النحو لمدة 10 دقائق.

نزيف الأنف الخلفي: يتدفق الدم أيضًا من مؤخرة أنفك إلى أسفل الحلق، من الأقل شيوعًا أن يكون لديك نزيف أنفي خلفي، حتى عندما يكون لديك نزيف أنفي خلفي، لا ينبغي أن يعالج في المنزل، إذا كنت تعتقد أنك تعاني من نزيف أنفي خلفي ، فاستشر طبيبك على الفور.

التعليقات