عاجل

  • كتائب القسام تعلن توجيه ضرباتٍ صاروخية لستة قواعد جوية رداً على الغارات الإسرائيلية جنوب قطاع غزة

  • صفارات الإنذار تدوي في عسقلان وأسدود

مباشر | تطورات العدوان الإسرائيلي على القطاع

المطران حنا: رسالتنا إلى كافة شعوب الأرض بضرورة الالتفات إلى فلسطين

المطران حنا: رسالتنا إلى كافة شعوب الأرض بضرورة الالتفات إلى فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم، بأنه قد انطلقت فعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية ورغما عن كل الاجراءات الاحتلالية الغاشمة فإن شعبنا مصمم على الصمود والبقاء في بلاده وافشال كافة المخططات الهادفة الى تصفية اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث.

وقال في تصريح وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: إن انطلاق هذه الفعاليات من بيت لحم انما هي رسالة يوجهها الفلسطينيون الى مشارق الأرض ومغاربها بأنهم متشبثون بعدالة قضيتهم ويفتخرون بأن وطنهم حاضن لتاريخ مجيد وتراث روحي عريق.

وشدد المطران حنا على أن فلسطين هي بقعة صغيرة من حيث مساحتها ولكنها كبيرة بالرسالة التي تحملها فهي حاضنة التاريخ والتراث ومهد الاديان والثقافات.

وتابع: رسالتنا بمناسبة انطلاق هذه النشاطات نوجهها الى سائر شعوب العالم بضرورة ان يلتفتوا الى ارضنا المقدسة ومعاناة ابنائها ومن رحاب بيت لحم نوجه نداءنا الى كافة الكنائس في مشرقنا وفي عالمنا بضرورة ان يكون هنالك اهتمام بفلسطين وشعبها وقدسها ومقدساتها وعدالة قضيتها ، فهذه القضية هي قضيتنا كمسيحيين كما هي قضية المسلمين وقضية كافة الاحرار في عالمنا.

وأضا: بيت لحم هي حاضنة كنيسة المهد حيث ولد الفادي والمخلص والذي منه نتعلم بأن تكون رسالتنا دائما رسالة محبة واخوة انسانية ولكننا ايضا ومن وحي تعاليمه نتعلم بأن يكون انحيازنا دوما للحق والعدالة وللمظلومين والمعذبين والمتألمين .