مباشر | تواصل عمليات البحث عن ناجين تحت أنقاض المنازل المدمرة وسط غزة

أبو غزاله يترأس مجلس قادة الأعمال الأوروبي المتوسطي الإفريقي

أبو غزاله يترأس مجلس قادة الأعمال الأوروبي المتوسطي الإفريقي
رام الله - دنيا الوطن
ترأس رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية" الدكتور طلال أبوغزاله اجتماع مجلس قادة الأعمال في المنظمة الأوروبية المتوسطية الافريقية (لا فيرتيكال)، عقد رقميا، بحضور ممثلي الحكومات وقطاع الأعمال العالمي، بصفته رئيس المجلس. 

ويهدف الاجتماع إلى العمل على تعزيز العلاقات بين إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط وأوروبا، من خلال تنفيذ مقترحات ملموسة لتحسين العلاقات السياسية والاقتصادية.

ويأتي الاجتماع استمرارا لاجتماع (لا فيرتكال) السابق الذي عقد في 3 ديسمبر/كانون الأول 2020، حيث دعا الدكتور أبوغزاله المشاركين خلاله إلى اتخاذ إجراءات جادة في ظل الأزمة العالمية الحالية والالتزام بتطوير العلاقات مع إفريقيا من خلال مشاريع ملموسة. 

وقال أبوغزاله أن إفريقيا تشكل أهمية حيوية من أجل تطوير حقبة جديدة من النجاح مع منطقة البحر الأبيض المتوسط وأوروبا، حيث من المقرر أن يصل تعداد السكان في هذه المنطقة الجغرافية إلى 3 مليارات شخص بحلول عام 2040، الأمر الذي يتطلب حلولا حقيقية لتعزيز الازدهار الاقتصادي والاستقرار الأمني بطريقة تعاونية ومستدامة.

وقد لاقت دعوة الدكتور أبوغزاله للانتقال من الأقوال إلى الأفعال وإنشاء فرق عمل خاصة لكل مشروع تأييدا وصدىً إيجابيا من سعادة السيدة إليزابيث غيغو، الوزيرة السابقة لفرنسا ورئيسة منظمة (لا فيرتيكال)، والسيد ستيفانو مانسيرفيسي، المستشار الخاص لسعادة الرئيس جان كلود يونكر، الرئيس السابق للاتحاد الاوروبي والرئيس الفخري للمنظمة.

التعليقات