عاجل

  • كتائب القسام تعلن توجيه ضرباتٍ صاروخية لستة قواعد جوية رداً على الغارات الإسرائيلية جنوب قطاع غزة

  • صفارات الإنذار تدوي في عسقلان وأسدود

مباشر | تطورات العدوان الإسرائيلي على القطاع

أريحا: افتتاح مجلس الأغوار الأوسط المشترك بحضور وزير الحكم المحلي

رام الله - دنيا الوطن
اعلن اليوم الاحد عن افتتاح مجلس الاغوار الأوسط المشترك في الاغوار الفلسطينية وذلك بحضور مجدي الصالح وزير الحكم المحلي, ويسرا السويطي نائب محافظ اريحا والاغوار وإسماعيل ابو جابر القائم بأعمال مدير التخطيط والتطوير بالمحافظة وممثصلا عن سلطة الطاقة وعدد من أعضاء ورؤساء الهيئات المحلية الأعضاء بمجلس الاغوار الأوسط.

وقال الوزير الصالح ان ذلك يأتي في اطار حرص وخطة الوزارة لتطوير وتنمية الهيئات المحلية وترجمة لقرار مجلس الوزراء الأخير فيما يتعلق بالأغوار الفلسطينية معربا عن استعداد الوزارة  في تقديم كل الإمكانات المتاحة لتطوير وتنمية المجالس والهيئات المحلية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضافت نائب المحافظ السويطي ان الاغوار الفلسطينية وتعزيز صمود المواطنين فيهل تحظى باهتمام ومتابعة من قبل الرئيس محمود عباس ومن قبل رئيس الوزراء محمد اشتية. فالأغوار الفلسطينية خط الدفاع الأول وامتداد للقدس الشريف وهي مستهدفة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وممارساته اليومية للضغط على السكان ومحاولة التهجير القسري.

وبين أبو جابر في مقابلة مع "وفا" ان المجلس برئاسة وزارة الحكم المحلي وعضوية المحافظة وسلطة الطاقة الفلسطينية, ويضم كلا من أعضاء الهيئات المحلية  لبلدات وقرى : الجفتلك, فصايل,مرج نعجة, مرج غزال, زبيدات, ترجمة بالعمل لتنمية الاغوار واستقطاب المشاريع التنموية والتطويرية بالأغوار الفلسطينية. 

وشدد ابو جابر على ضرورة ترسيخ جباية اثمان المياه والكهرباء والخدمات التي يتلقاها المواطن منوها ان الحكومة تسهم بشكل كبير في تحمل أعباء تعويض ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من هدم وتجريف بحق المواطنين.