عجمان تتصدر مستويات الإشغال الفندقي في الإمارات

رام الله - دنيا الوطن
تمكنت فنادق إمارة عجمان من تحقيق أعلى نسبة إشغال فندقي على مستوى الدولة، بفارق أكثر من 12 نقطة مئوية عن أقرب منافسيها وذلك رغم التحديات التي حملتها الجائحة في سنة 2020، حيث وصلت نسب الإشغال الفندقي في الإمارة إلى 75% في الربع الأول من العام 2021، بحسب تقرير أصدرته مؤسسة إس تي آر البريطانية للإحصائيات.

وفي هذا السياق، قال عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان: "نحن فخورون بهذا الإنجاز الذي يأتي نتيجة لتكاتف الجهود بين الدائرة وشركائها في قطاع الضيافة، كما نعمل جميعا نحو تحقيق رؤية موحدة وهدف مشترك في تسليط الضوء على إمارة عجمان كوجهة سياحية متميزة، وسنواصل جهودنا المشتركة للحفاظ على اعلى مستويات النجاح على امتداد العام".

وواصلت المؤسسات الفندقية في إمارة عجمان تحقيق نسب اشغال مرتفعة في اطار حرص حكومة عجمان على تعزيز قطاع السياحة في الامارة والقطاعات ذات الصلة بما انعكس ايجابياً على الأداء الاقتصادي المحلي.

وتواصل إمارة عجمان جذب الزوار والسياح بشواطئها الرملية البيضاء والممتدة، وثرائها التراثي والثقافي، ومحمياتها الطبيعية، وجبالها المذهلة، وغيرها الكثير. وتتميز إمارة عجمان بموقعها الاستراتيجي ضمن الإمارات الشمالية على ساحل الخليج العربي بالإضافة الى منطقتي مصفوت والمنامة اللتين تمثلان ملاذاً رائعاً للاسترخاء بعيدا عن صخب المدينة.