عاجل

  • يديعوت أحرونوت عن وزير المخابرات الإسرائيلي: إسماعيل هنية ويحيى السنوار على قائمة الأهداف الإسرائيلية

  • أشرف القدرة: شهيدة وخمسة جرحى في غارات إسرائيلية على مدينة رفح

مباشر | تطورات العدوان الإسرائيلي على القطاع

وزارة السياحة والاثار تدعم برامج السياحة الداخلية وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة

وزارة السياحة والاثار تدعم برامج السياحة الداخلية وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة
رام الله - دنيا الوطن
أكدت وزارة السياحة والآثار على أهمية تطوير وتفعيل السياحة الداخلية في فلسطين ضمن البروتوكولات الصحية المعتمدة.

وأوضح وكيل الوزارة صالح طوافشة أن السياحة من اكثر القطاعات الاقتصادية تضررا بسبب الوباء الذي تفشى في العالم حيث تشير التقديرات الأولية أن خسائر هذا القطاع تقدر بحوالي 1.5 مليار دولار.

و قال طوافشة: "تبعا لإجراءات الحكومة بإقرار رزمة من التسهيلات الخاصة بهذا القطاع وجهود وزارة السياحة والاثار لتخفيف اثر الجائحة على العاملين في السياحة وضمن خطط الوزارة لانعاش هذا القطاع فان السياحة الداخلية تعتبر احد اهم أنماط السياحة المعروفة في فلسطين وتشكل رافدا مهما لدفع عجلة التنمية الاقتصادية لذلك فان الوزارة تدعو الى تشجيع هذا النمط من السياحة وتؤكد على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لدعم الجهود الرامية لتفعيل السياحة الداخلية في كافة ارجاء الوطن ودعم كافة البرامج المتاحة لتنشيط السياحة المحلية وذلك وفقا للبرتوكولات الصحية المعمول بها وبما يحقق كل إجراءات السلامة العامة للجميع".

وبين طوافشة أن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات الخاصة بتشجيع السياحة الداخلية منها تدريب العاملين في المنشآت والمرافق السياحة للعمل اثناء الجائحة وفتح المواقع الاثرية امام السياح، حيث اوعزت الوزارة لطواقمها بتسهيل عمل المؤسسات العاملة في هذا القطاع.

وتهيب وزارة السياحة والاثار وتطالب جميع المؤسسات العاملة بهذا القطاع بضرورة الالتزام بكافة إجراءات السلامة والبرتوكولات الصحية التي اقرتها الحكومة حفاظا على السلامة العامة.