الكنائس تطالب الحكومة بتوفير اللقاحات للعاملين في قطاع السياحة لمنع الانهيار التام للاقتصاد

الكنائس تطالب الحكومة بتوفير اللقاحات للعاملين في قطاع السياحة لمنع الانهيار التام للاقتصاد
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
طالبت الكنائس المسيحية في فلسطين الحكومة الفلسطينية بتوفير اللقاحات لكافة العاملين في القطاع السياحي من اجل العمل على اعادته للعمل في ظل استمرار التدهور المتواصل الحاصل في هذا المجال حيث وصلت الأمور الى حالة الانهيار التام الذي لا يمكن العودة عنه حال استمرار توقفه.

وجاء في رسالة لرؤساء وممثلي الكنائس الى رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية وحصلت PNN على نسخة منها و وقعها قادة رؤساء وممثلي مختلف الكنائس ببيت لحم ان الكساد الاقتصادي وصل الى مرحلة متقدمة جدا بالمحافظة التي تعتمد في اقتصادها على قطاع السياحة على عكس بقية المحافظات الفلسطينية حيث تحتاج محافظة بيت لحم اليوم الى خطة انقاذ لانقاذ الاقتصادي والحياة حتى تخرج من اثار ونتائج جائحة كورونا.

وأكدت الكنائس ان دولة الاحتلال انهت التطعيم للمواطنين وستفتح أبوابها الى الحجاج والسياح واذا لم تكن بيت لحم قد قدمت اللقاحات للعاملين في قطاع السياحة فإنها لن ترى السياح لفترة طويلة جدا وغير معلومة وهناك مخاوف من قيام الاحتلال بتسويق السياحة في الأراضي المقدسة و سيستثنى منها محافظة بيت لحم وبمعزل عن الأماكن الدينية فيها مما سيؤثر على المدى البعيد على عموم سكان بيت لحم وأبناء رعايا الكنائس المسيحية والذين يعتمدون جميعا على العمل بقطاع السياحة.

وأكدت الكنائس في رسالتها ان عودة السياحة الى بيت لحم لا يتطلب تطعيم كافة المواطنين بل المواطنين العاملين في قطاع السياحة الذين لديهم احتكاك مباشر مع السياح فقط مع اتباع إجراءات الوقاية حيث سيكون ذلك كافيا لعودة السياحة الى مدينة بيت لحم.

وأوضحت الكنائس ان العاملين في قطاع السياحة لا يتعدى عددهم عشرة الاف شخص كحد اقصى ولكنهم اذا عادوا لأعمالهم فانه سيحملون أعباء كافة أبناء محافظة بيت لحم ويعيدون الحياة اليها.

وطالب رؤساء و ممثلي الكنائس من رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية من اجل انقاذ محافظة بيت لحم وإصدار تعليماته لجهات الاختصاص لتنفيذ التطعيم حتى لا تبقى بيت لحم وحيدة في مواجهة الوباء.