مجلس التنظيم الأعلى يقرر وضع عدة مشاريع موضع التنفيذ

رام الله - دنيا الوطن
عقد مجلس التنظيم الأعلى جلسته الدورية بحضور وزير الحكم المحلي /رئيس المجلس م.مجلس الصالح وأمين سر المجلس م.فاتن تمراز والأعضاء وكلاء الوزارات وممثلي المؤسسات ذات العلاقة.

وقرر المجلس خلال جلسته وضع عدة مشاريع موضع التنفيذ منها مخطط هيكلي سرطة في محافظة سلفيت بالإضافة إلى مشروعين تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال في البيرة ومشروع تعديل تنظيمي في الطيبة بمحافظة رام الله والبيرةـ، وتعديل تنظيمي لتوسعة شارع ستوية في صرة، وتخفيض عرض شارع وتعديل مساره في رامين ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية إقامة مصنع باطون في بيت فجار، وهيكلي تفصيلي لتنظيم منطقة في عناتا وهيكلي تفصيلي لغاية إقامة مصنع أعلاف في دورا وهيكلي تفصيلي لغاية إقامة مشروع معالجة مخلفات إلكترونية في إذنا وهيكلي تفصيلي لغاية كسارة في عصيرة القبلية وهيكلي تفصيلي لتنظيم شارع في خاراس وههيكلي تفصيلي لغاية التجاري في عين سينيا ومشروع تعديل تنظيمي لتغير الاستعمال إلى مبان عامة.

هذا وأعاد المجلس إعادة إيداع مشاريع للاعتراضات منها مخطط هيكلي سنجل ومخطط هيكلي عجة ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية إقامة مصنع أعلاف في جنين وهيكلي تفصيلي لغاية إقامة كسارة في جماعين.

كما شكل المجلس لجان فرعية لإعادة دراسة المشاريع التالية منها مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال في البيرة، وتعديل تنظيمي لإلغاء مقطع من شارعين في طوباس، وتعديل تنظيمي لإلغاء شارع في سيلة الظهر ومشروع هيكلي تفصيلي لتنظيم الاستعمال في بريضعة.

وفي ذات السياق رد المجلس استئنافات على قرارات اللجان الإقليمية ومنها طلب منح تسهيلات في عين عريك وطلب تسهيلات لترخيص بناء قائم في دار صلاح كما وافق المجلس على استئناف اللجنة المحلية على قرار اللجنة الإقليمية لمشروع تفصيلي في الطيبة ومنح موافقة أولية لطلب إقامة منتجع سياحي في خاراس ومنح المجلس موافقة لطب تسهيلات لبناء قائم في عصيرة الشمالية، كما وسمح المجلس بقبول تعديلات تنظيمية لمخطط تلفيت وتنين المصدقة تصديقاً مؤقتاً.

فيما أجل عدة طلبات وتكليف اللجان المحلية والإقليمية استكمال أعمالها وذلك لطب منح تسهيلات في جيت ومشروع تفصيلي لغاية إقامة مستودعات في عين سينيا، ومشروع تفصيلي لإقامة مصنع أعلاف في كفر اللبد وطلب منح تسهيلات لبناء إضافة في سردا.

وفي نهاية جلسة المجلس تم عرض تجربة بلدية دير الغصون ونجاحها المميز فيما يتعلق بأمور المياه والكهرباء وأمور التنظيم.