شركة بيت لحم الصناعية توقع عقد البدء بتأهيل البنى التحتية للمرحلة الثانية

رام الله - دنيا الوطن
وقعت شركه منطقه بيت لحم الصناعيه المتعدده التخصصات اتفاقية مع شركة الميلاد للمقاولات للبدء باعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية لمنطقة بيت لحم الصناعية في اطار الجهود التي تقودها الشركة لتوسيع وتشغيل المنطقة الصناعية بالمحافظة والتي تعد من ابرز المناطق الصناعية الفلسطينية.

وياتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن مشروع تطوير البنيه التحتيه المرحله الثانيه الجزء الاول من الخطة لتشغيل المنطقة الصناعية حيث تمت مراسم التوقيع بحضور كل من رئيس مجلس اداره شركة منطقة بيت لحم الصناعية المتعددة التخصصات سامي ابو ديه و امين صندوق الشركة عماد الزير و امين السر عادل الهودلي و المدير العام للشركة ايلي شحاده من جهة ومدير وصاحب شركة الميلاد عيسى مره وادارتها ممثلة بالمهندسجورج مره و المهندس طارق جعفر.

وتتضمن الاتفاقية البدء باعمال البنى التحتية للمرحلة الثانية الجزء الاول من المنطقة الصناعية ضمن القرض الفرنسي الميسر المقدم من خلال عبر وكالة التعاون والتنمية الفرنسية “AFD” عن طريق وزارة المالية الفلسطينية حيث تعمل المنطقة ضمن مشاريع هيئة المدن الصناعية التابعة لوزارة الاقتصاد الفلسطينية.

وفي بداية مراسم التوقيع رحب رئيس مجلس ادارة شركة بيت لحم منطقة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات سامي ابو دية بالحضور واكد ان توقيع هذه الاتفاقية يمثل مرحلة جديدة للمنطقة الصناعية معربا عن الامل بان تجري عمليات تجهيز وتاهيل البنى التحتية بكل مهنية وسلاسة من اجل تجهيز مساحات جديدة للمنطقة الصناعية بشكل يجذب مزيد من المستثمرين بما يساهم بتطوير الصناعة الفلسطينية وخدمة الاقتصاد الفلسطيني على اكثر من صعيد.

وشكر ابو دية كافة الجهات التي عملت وتعمل على تطوير المنطقة الصناعية مثمنا جهود كافة الجهات وعلى راسها الحكومتان الفرنسية والفلسطينية و وكالة التنمية الفرنسية و وزارة المالية والاقتصاد الفلسطينية وهيئة المدن الصناعية كما ثمن جهود وعمل الادارات التنفيذية والادارية للشركة التي عملت بكل جهد من اجل الوصول الى مرحلة التوقيع على الاتفاقية لبدء العمل بالمرحلة الثانية.

بدوره اشار ايلي المدير العام لشركة منطقة بيت لحم الصناعية المتعددة التخصصات الى ان هذا اليوم يمثل خطوة وانجاز جديد للشركة التي عملت وتعمل منذ سنوات على تطوير منطقة بيت لحم الصناعية مشيرا الى مراحل العمل السابقة التي افضت عن تشغيل العشرات من المصانع بما ساهم ويساهم بتطوير قطاع الصناعة والاقتصاد الفلسطيني.

واضاف شحادة الى ان الشركة عملت في الاونة الاخيرة مع مختلف الجهات الرسمية الفلسطينية والفرنسية لانجاز المخططات والاعمال الهندسية من اجل ان يتم البدء باعمال تاهيل البنية التحتية للمرحلة الثانية من المنطقة الصناعية في الجزء الاول من هذه المرحلة مشددا على اهمية ان تعمل الشركة المنفذة بكل امكانياتها لانجاز المشروع الذي حال الانتهاء منه سيساهم باعطاء فرص جديدة للمستثمرين في منطقة بيت لحم الصناعية التي تعتبر من اكثر المناطق الصناعية انجازا حتى الان.

امين صندوق شركة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات الدكتور عماد الزير اشار الى ان الشركة تعمل من اجل التطوير في منطقة بيت لحم الصناعية للتسهيل على المستثمرين الفلسطينين وايجاد مواقع للاستثمار فيها تعتمد على الموقع وجودة العمل في البنية التحتية ونوعية العمل بشكل سيساهم في جذب مزيد من الاستثمارات اليها.

واشار الزير الى ان هذه الاتفاقية التي توقع اليوم مع شركة الميلاد اشارة مهمة و واضحة الى استمرار شركة منطقة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات مستمرة بالاستثمار والعمل والانجاز رغم كافة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها فلسطين خصوصا في ظل استمرار جائحة كورونا موضحا ان التوقيع على الاتفاقية ياتي ثمرة وجهود الشركة لتعزيز الاستثمار.

واضاف الزير الى ان هدف شركة منطقة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات هو السعي لايجاد مساحات للعمل فيها افضل خدمات البنى التحتية للتسهيل على المستثمرين في مجال البنى التحتية حيث ستتضمن هذه المرحلة مساحات مجهزة بافضل الخدمات في هذا الاطار لتكون نقطة جذب للمستثمرين الذين سيجدون مواقع مجهزة تخدم استثماراتهم وتسهل عليهم.

وشدد الزير على اهمية التعاون والالتزام بكافة الشروط الموضحة ضمن العقد ما بين الشركة المشرفة على التنفيذ وشركة الاشراف الهندسي وادارة وطواقم شركة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات لانجاز المشروع وتنفيذه وفق الجداول الزمنية المحددة.