المحرر ذوقان: الأسرى يرحبون بالانتخابات لأنها بداية لمرحلة جديدة

المحرر ذوقان: الأسرى يرحبون بالانتخابات لأنها بداية لمرحلة جديدة
رام الله - دنيا الوطن
أكد الأسير القسامي المحرر عرابي ذوقان أن الأسرى يتشوقون إلى الوحدة والمصالحة ويرحبون بالانتخابات لأنها بداية لمرحلة جديدة تنهي حالة الانقسام.

و أشار ذوقان إلى أن حالة الانقسام التي عاشها الشعب الفلسطيني انعكست سلبا على واقع الأسرى في سجون الاحتلال، و عن لحظات تحرره من سجون الاحتلال قال ذوقان:" الحرية لا يمكن وصف بجمالها، ولكن ما ينغصها هو أننا تركنا ورائنا أخوة لنا يقاسون مرارة السجن والسجان".

و كشف ذوقان بأن الأسرى في سجون الاحتلال عانوا الويلات خلال فصل الشتاء نظرا لقلة الإمكانيات وتعمد إدارة السجون سحب الفراش والأغطية وحرمان الأسرى منها.

وعن آمال الأسرى قال ذوقان:" الأسرى وعائلاتهم يعولون على المقاومة وتحديداً كتائب الشهيد عز الدين القسام بإبرام صفقة تنهي معاناتهم وتعيد إليهم الحرية والحياة". 

وعلى أبواب رمضان لفت ذوقان الى أن الأسرى يفتقدون ذويهم ويتلمسون ذكرياتهم على مواعد السحور والإفطار متمنيا أن يحظى الأسرى كافة بفرحة الإفراج.
 
وكانت قوات الاحتلال قد أفرجت أمس الثلاثاء، عن الأسير القسامي ذوقان من مخيم بلاطة شرق نابلس، بعد أن أمضى 18 عامًا في سجونها.

واعتقل الأسير عرابي صابر ذوقان(51عامًا) من سكان مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس، في تاريخ 7/4/2003.

و حكمت سلطات الاحتلال على الأسير ذوقان بالسجن الفعلي مدة 18 عاماً؛ بعد أن اتهمه بانتمائه ونشاطه في كتائب القسام، وتنفيذه عمليات مقاومة ضد الاحتلال.

وتنقل ذوقان منذ اعتقاله بين أغلب سجون الاحتلال، بدءًا من مركز تحقيق (بتاح تكفا) إلى معتقلات (مجدو وشطة وجلبوع وعسقلان ونفحة وريمون)، وأخيرا في سجن (النقب الصحراوي).

ويذكر أن الأسير ذوقان عانى من جملة من الانتهاكات خلال فترة اعتقاله منها تنقله الدائم بين السجون حيث يتواجد أخيراً في سجن النقب الصحراوي، وحرمانه من حقه في رؤية والدته لسنوات طويلة، وتشتيت عائلته حيث تعرض جميع أخوته للاعتقال.