التنمية تنظم فعاليات يوم الطفل الفلسطيني في طولكرم وأريحا وسلفيت

التنمية تنظم فعاليات يوم الطفل الفلسطيني في طولكرم وأريحا وسلفيت
رام الله - دنيا الوطن
نظمت تنمية طولكرم وشبكة حماية الطفولة في محافظة طولكرم بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني  والذي يصادف الخامس من شهر نيسان فعالية (التعبير بالرسم) حيث استهدفت الفعالية الاطفال من سن ( ٦-١٠) سنوات واشترك بالنشاط ٢٥ طفل وطفلة، وتخلل الفعالية تمارين اللعب بالبرشوت و التعريف بحقوق الطفل، والتعبير بالرسم عن حقوق الطفل، وتم توزيع هدايا على الاطفال المشاركين بالفعالية.

وفي محافظة سلفيت أطلقت مديرية التنمية بالشراكة مع شبكة حماية الطفولة فعاليات يوم الطفل الفلسطيني، بمسيرة فرح ومرح للأطفال والتي جابت طرقات المدينة بمشاركة كافة أعضاء الشبكة الحماية من محافظة سلفيت والامن الوطني والتربية والصحة والشرطة والرؤيا العالمية ورئيس قسم الطفولة ألفت يوسف.

وتخللت الفعالية الرسم على وجوه الاطفال وتوزيع الحلويات والهدايا وتمثيل دور الشرطي الفلسطيني ، مما كان له أثر ادخال البهجة والسرور على وجوه الاطفال .

وتحت شعار "الطفولة صفحة بيضاء حافظوا عليها" نظمت شبكة حماية الطفولة في محافظة اريحا والأغوار احتفالا بيوم الطفل الفلسطيني تخلله توزيع الهدايا على كل من الاطفال المتواجدين في مستشفى أريحا الحكومي، وطلاب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وأطفال الحضانات.

تهاني براهمة منسقة شبكة حماية الطفولة أكدت أن هذا النشاط يهدف إلى رسم الفرحة على وجوه الاطفال ويعمل على تقديم الدعم النفسي لهم، والتأكيد على التواصل الفعال مع الاطفال المرضى واهاليهم خاصة في هذه الاوقات الصعبة التي تمر بها البلاد من ضغوطات وأزمات

بدروه قال نائب مدير مديرية طولكرم فواز حمزة " ان مديية طولكرم وبتعليمات وزير التنمية الاجتماعية  تولي أهمية بالغة لقضايا الطفولة فمستقبل فلسطين مرهون بأيدي أطفال اليوم  ومن هنا نعمل لحماية ورعاية وتمكين الأطفال" 

من جانبه أكد رئيس قسم الأسرو والطفولة في مديرية سلفيت  ألفت يوسف حرص الوزارة من خلال رؤيتها التنموية وخططها الاستراتيجية على توفير الحماية والرعاية والتأهيل للفئات الضعيفة والمهشمة، وبشكل خاص نعمل بكل امكانياتنا على تقديم أفضل الخدمات للأطفال، وتعزيز كل الجهود التي من شأنها أن تصب في مصلحة أطفال فلسطين.

 تعزيز التنسيق بين مختلف العاملين بقطاع الطفولة لتوحيد الجهود بهدف التخفيف من معاناة الأطفال وتقديم أفضل الخدمات لهم وتوفير بيئة آمنة وراعية لهم استنادا إلى التشريعات الفلسطينية واتفاقية حقوق الطفل الدولية.