عاجل

  • منظمة "مراسلون بلا حدود" تقدم شكوى ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية لقصفها مقرات إعلامية في غزة

  • مراسلون بلا حدود: إسرائيل دمرت مقرات 23 وسيلة إعلامية محلية ودولية في غزة

"أبوغزاله العالمية" تقدم خدمات "الطلاقة في اللغة العربية" تعليما واختبارات في جيبوتي

"أبوغزاله العالمية" تقدم خدمات "الطلاقة في اللغة العربية" تعليما واختبارات في جيبوتي
رام الله - دنيا الوطن
باشرت "طلال أبوغزاله العالمية" بتسويق خدمات برنامج "الطلاقة في اللغة العربية" لتقديمها بالتعاون مع مركز السلام في جيبوتي، تطبيقا لاتفاقية تعاون موقعة مسبقا بين الجانبين.

وسيتم من خلال مركز السلام عقد دورات برنامج "الطلاقة" وفقا لمعايير الجودة في "أبوغزاله العالمية"، وإصدار شهادات معتمدة من الجانبين، كما سيتم توفير اختبارات تحديد المستوى واختبارات الطلاقة في اللغة العربية، والخدمات المهنية والأكاديمية الأخرى التي تندرج تحت البرنامج في جيبوتي.

وبين المدير التنفيذي لدائرة حلول البرامج التعليمية في "طلال أبوغزاله العالمية" الأستاذ ماهر أبو زر أن هذا التعاون هو الأول من نوعه لتقديم خدمات برنامج الطلاقة وتعليم اللغة العربية في قارة إفريقيا، معربا عن اعتزازه بهذا التعاون لنشر خدمات المجموعة الخاصة برنامج "طلاقة" في جيبوتي.

وأشار أبو زر إلى وجود عدد كبير من الراغبين بتعلم العربية من غير الناطقين بها في جيبوتي، وخاصة المسلمين، لافتا إلى أن برنامج "الطلاقة" هو أحد البرامج التي أطلقها رئيس ومؤسس "أبوغزاله العالمية" الدكتور طلال أبوغزاله للحفاظ على اللغة العربية، ونشرها عالميا.

من جانبه رحب مدير مركز السلام للتدريب والبحوث والاستشارات بجيبوتي السيد جوليد يوسف بالتعاون مع "أبوغزاله العالمية"، الأمر الذي يتيح للمركز أن يسهم في رفع مستوى تعليم اللغة العربية في جيبوتي ومنطقة القرن الأفريقي.

وأضاف يوسف أن مخرجات برنامج "الطلاقة في اللغة العربية"ستوفر متحدثين باللغة العربية ممن تحتاجهم مؤسسات القطاعين العام والخاص، مبينا أن دور المركز يتمثل في استضافة هذه المبادرة من خلال البيئة التعليمية المجهزة بأعلى مستوى والتي تراعي معايير ومقاييس الجودة التعليمية وعقد الاختبارات التي تقيم مستوى الخريجين، إضافة الى إطلاق الحملات التسويقية التعريفية بأهمية اللغة العربية.

وتعتبر جيبوتي عضوا في الجامعة العربية ولها تاريخ عريق منذ قدوم العديد من القبائل العربية من جنوب جزيرة العرب، والتي استطاعت عبور باب المندب ليشكل وجودها الجغرافي أهمية تاريخية.

يشار إلى أن "أبوغزاله العالمية" تعمل من خلال مكتبها في جيبوتي منذ عام 2019، تقدم من خلاله خدمات "أبوغزاله للملكية الفكرية" (أجيب)، جميع خدمات وأنشطة الملكية الفكرية الشاملة بما في ذلك العلامات التجارية وبراءات الاختراع والتصاميم الصناعية وحقوق التأليف والنشر وتسجيل أسماء النطاقات، وتقديم خدمات الاستشارات القانونية والترخيص، من خلال فريق ذو خبرة عالية من المتخصصين والممارسين في مجال الملكية الفكرية.

التعليقات