الأب مناويل مسلم يزور القدس بعد غياب قصري استمر نصف قرن

الأب مناويل مسلم يزور القدس بعد غياب قصري استمر نصف قرن
رام الله - دنيا الوطن
بعد غياب قهري وقصري دام اكثر من 50 عاما عن القدس بسبب احتلال المدينة المقدسة عام 1967 ومنعه من الدخول المدينة، اجتاز رئيس الهيئة الشعبية لعدالة وسلامة القدس الاب مانويل مسلم المعابر الاحتلالية متجهاً الى بيت المقدس وقام بزيارة رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري.

و تم خلال اللقاء التأكيد على العهدة العمرية وضرورة التنسيق من اجل مستقبل مشترك افضل، مشددًا على ضرورة اعتبار القدس عاصمة للدولة الفلسطينية والمحافظة على عروبتها في مواجهة مخططات التهويد وشددا على ضرورة دعم المرابطين المقدسيين في مواجهة مخططات التهويد والتهجير.

و قام الأب مانويل بزيارة المسجد الأقصى والتقى القائم بأعمال قاضي القضاة التابع لدائرة قاضي القضاة في الأردن في مكتبه بالقبة النحوية الشيخ واصف البكري كما وزار باب الرحمة والمصلى المرواني والمسجد القبلي والمتحف الإسلامي
بالتنسيق مع دائرة الأوقاف الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية ورافقه خلال هذه الجولة مدير كلية شهاب د. امجد شهاب.

و قام أيضا خلال هذه الجولة الاب مناويل بمرافقة الشيخ عكرمة صبري والدكتور امجد شهاب و وليد صيام من تجمع "بالقدس يهتدون" وأعضاء من الهيئة الإسلامية العليا بزيارة خيمة الاعتصام بالشيخ جراح للتضامن مع العائلات المهددة بالترحيل.

و أكد الأب مناويل على الجذور والمصير والتاريخ المشترك بين الفلسطينيين مسلمين ومسيحيين ليكونوا حماه للأقصى وكنيسة القيامة وجميع المساجد والكنائس واملاك الأوقاف الإسلامية والمسيحية.