عمومية "العين الأهلية للتأمين" تقر توزيع 25% أرباح نقدية على المساهمين

عمومية "العين الأهلية للتأمين" تقر توزيع 25% أرباح نقدية على المساهمين
رام الله - دنيا الوطن
أقرت الجمعية العمومية لشركة العين الأهلية للتأمين توزيع أرباح نقدية بنسبة 25% على المساهمين عن العام 2020، حيث حققت الشركة أداءً قوياً ونمواً في الأعمال.

وقال محمد جوعان راشد البادي الظاهري رئيس مجلس الإدارة خلال إجتماع الجمعية العمومية للشركة الذي عقد إفتراضياً:"من المتوقع أن يشهد الإقتصاد الإماراتي انتعاشاً بنسبة 2.5 % خلال عام 2021، مع استمرار التعافي من تباطؤ النمو الناجم عن الجائحة، وإن هذا الإنتعاش الإقتصادي يدعمه نمو القطاعات غير النفطية بنسبة 3.6%، ومن المنتظر أيضاً أن يشهد الربع الثاني من عام 2021 انتعاشاً اقتصادياً عالمياً".

وأضاف:" أما على صعيد دولة الإمارات العربية المتحدة، فمع ارتفاع توقعات النمو العالمي، إلى جانب ضعف الدولار الأمريكي، وانخفاض أسعار الفائدة القياسية، وارتفاع أسعار النفط من شأنه أن يدعم الإقتصاد المحلي، ومن المنتظر أن يساعد معرض إكسبو دبي 2020 العالمي، والذي تقرر تأجيله إلى شهر أكتوبر 2021، على تنشيط السياحة في الربع الأخير من العام الجاري".

وتابع بالقول:" وبينما يسعى الإقتصاد الإماراتي بشكل عام لإستعادة نشاطه بشكل طبيعي بعد الإجراءات الإحترازية التي فرضتها جائحة كورونا، فقد تمكنت صناعة التأمين من الحفاظ على نموها خلال عام 2020، وعلى الرغم من الظروف التي سبق ذكرها، فقد حافظت شركة العين الأهلية للتأمين على مركزها في السوق التأميني المحلي مع زيادة في صافي الربح تبلغ نسبة 32% مقارنة بعام 2019".

وبحسب البيانات المالية ، فقد بلغ صافي الربح  الذي حققته الشركة 75.9 مليون درهم في العام الماضي مقارنة مع 57.7 مليون درهم في عام 2019، و ارتفاع إجمالي إيرادات أقساط التأمين لعام 2020 إلى 1.2 مليار درهم إماراتي مقارنة مع 1.1 مليار درهم في العام 2019، في حين بلغ صافي أرباح أعمال التأمين 164.6 مليون درهم لعام 2020 مقارنة مع 116.8 مليون درهم في عام 2019.

وتوجه محمد جوعان راشد البادي بأسمى آيات الشكر والعرفان الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله- و الى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لرعايتهما الكريمة ودعمهما للمؤسسات الوطنية.

انتخاب مجلس إدارة جديد

و جرى خلال إجتماع الجمعية العمومية لشركة العين الأهلية للتأمين انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة 2021-2023، و بعد انتهاء اعمال الجمعية العمومية عقد مجلس الإدارة المنتخب جلسته الاولى، و جرى انتخاب سعادة / محمد جوعان راشد البادي الظاهري رئيساً لمجلس إدارة الشركة و سعادة / خالد محمد البادي نائب رئيس مجلس الإدارة،وعضوية كل منسمو الشيخ زايد بن سرور بن محمد آل نهيان،و سعادة / سعيد أحمد عمران المزروعي ، و سعادة/غيث هامل خادم آل غيث القبيسي، و سعادة / محمد عبدالجبار عبدالمحسن الصايغ،و سعادة/ فيصل جاسم محمد الخلوفي، و تم تشكيل اللجان .