عماد ريحان: الانتخابات خطوة مهمة في الطريق نحو الوحدة الوطنية

رام الله - دنيا الوطن
قال الأسير المحرر عماد ريحان إن الانتخابات في دورتها القادمة هي خطوة مهمة وأساسية في الطريق نحو الوحدة الوطنية ولم الشمل الفلسطيني.

وأضاف المحرر ريحان إن الانتخابات مدخل للمصالحة الوطنية وانهاء الانقسام وترسيخ الشراكة الحقيقة على الواقع، مؤكدًا أن كل ما يسبق يتم من خلال الكل الفلسطيني مع التأكيد على الثوابت الوطنية، وحشد جميع الطاقات لمواجهة الاحتلال ومخططاته.

ولفت ريحان إلى أن قائمة حركة حماس تنبع من إيمان الحركة بأن القدس هي بوصلة الأمة وعاصمة الدولة، وأن القدس وأهلها الصامدين الثابتين في وجه آلة القمع الإسرائيلية على رأس أولوياتها.

وأوضح أن أهم ما يميز قائمة الحركة أنها كانت وفية لدماء الشهداء فتزينت بثلة من ذويهم والد الشهيد وزوجة الشهيد وأخوة الشهيد، كما وزينت القائمة بكوكبة من الأسرى وعلى رأسهم أقدم أسير عرفته البشرية الأسير نائل البرغوثي.

وتابع: "إن ذلك يدل على الوفاء لتضحياتهم وأعمارهم التي دفعوها ضربة للوطن والقضية والحرية".

وبين ريحان أن احتواء القائمة على عنصري الشباب والمرأة يدل على ديناميكية الحركة وتنوع خياراتها، مؤكدا على أن القائمة شملت أيضا القامات العلمية والتخصصية في شتى المجالات.

وقبلت لجنة الانتخابات المركزية الخميس الماضي، طلبات ترشّح 17 قائمة انتخابية جديدة، فيما قبلت أمس 6 قوائم أخرى، ليصبح إجماليّ القوائم المقبولة 36 قائمة، وهي جميعها التي تقدمت بطلبات الترشح.

وتقدمت حركة حماس الأسبوع الماضي، بتسجيل قائمتها لدى لجنة الانتخابات المركزية برام الله وغزة، للمشاركة في الانتخابات التشريعية، وحملت اسم "القدس موعدنا" ورقمها 10.

وعقدت القائمة أمس السبت، اجتماعها الأول على مستوى الضفة الغربية المحتلة، وأكدت خلاله على أهمية الوحدة الوطنية، كهدف استراتيجي يجب إنجازه على الصعد كافة.