"كوبلاك": يوم الأرض فرصة كبيرة لتذكير العالم بمعاناة شعبنا

"كوبلاك": يوم الأرض فرصة كبيرة لتذكير العالم بمعاناة شعبنا
رام الله - دنيا الوطن
قال اتحاد الجاليات الفلسطينية في أميركا اللاتينية والكاريبي "كوبلاك"، إن ذكرى يوم الأرض تشكل فرصة كبيرة لتذكير العالم بالمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني على أرضه بسبب الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني.

وأكد "كوبلاك" في بيان له اليوم الخميس، تجديد التزام فلسطينيي أميركا اللاتينية بقضيتهم الفلسطينية، وقال "عندما نحيي يوم الأرض فإننا لا نتحدث فقط عن تاريخ محدد في التقويم، نتحدث عن تجديد التزامنا بقضيتنا الوطنية"، مذكرا بالشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن أرضهم عام 1976، رفضا لسياسات الاحتلال الإسرائيلي في مصادرة الأرض لإقامة مستعمرات جديدة.

وأضاف كوبلاك ان يوم الأرض هو يوم مناسب لتذكير العالم بالديون التاريخية للشعب الفلسطيني، وتسليط الضوء على ما يعانيه الفلسطينيون من ممارسات وسياسات الاحتلال المخالفة للقانون والمواثيق الدولية رغم عشرات القرارات التي تتعلق بالقضية الفلسطينية، مشيرا إلى عجز المجتمع الدولي في تطبيق القانون والشرعية الدولية واحترام حقوق الانسان وحقوق الفلسطينيين غير القابلة للتصرف.

وتابع البيان" لن ننسى شهدائنا وابطالنا و كل من يساهم في الحفاظ على ذاكرة شعبنا مؤكدين ان النضال الدائم سيتوج عاجلا و ليس اجلا بالحرية للشعب الفلسطيني وحقه في ممارسة حقوقه كاملة في العيش بسلام و استقلال و سيادة على ارض فلسطين و عاصمته التاريخية القدس".

التعليقات