"ملتقى أبوغزاله" يستضيف حفل إطلاق المسابقة الوطنية لريادة الأعمال لليافعين 2021

"ملتقى أبوغزاله" يستضيف حفل إطلاق المسابقة الوطنية لريادة الأعمال لليافعين 2021
رام الله - دنيا الوطن
استضاف ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي حفل إطلاق المسابقة الوطنية لريادة الأعمال لليافعين، تحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة معالي السيد أحمد هناندة، وحضور سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية". 

وتأتي المسابقة بتنظيم من مبادرة ريادي الأعمال الصغير التي أطلقتها شركة Entrogate، حيث تهدف إلى تعزيز مهارات الريادة والابتكار لدى طلبة المدارس ضمن الفئة العمرية (12-17 عام)، وتزويدهم بأدوات الابتكار اللازمة للخروج بأفكار ريادية وتحويلها إلى مشاريع.

عقد الحفل بحضور ممثلين عن الشركاء الاستراتيجيين للمسابقة من وزارة التربية والتعليم/ إدارة التعليم المهني والإنتاج، ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، ومؤسسة ولي العهد/ مصنع الأفكار، بالإضافة إلى ممثلين عن الداعمين والرعاة ومنهم مبادرة "الأمل العامر".

وقال الوزير الهناندة أن الوزارة تعمل على العديد من المبادرات التي تسهم في دعم بيئة ريادة الأعمال، لتحقيق الرؤية في أن يصبح قطاع ريادة الأعمال أحد القطاعات الرئيسة في المملكة، مبينا أن الوزارة تعمل على دعم القطاع من خلال توفير الاحتياجات الأساسية.

من جانبه أثنى الدكتور أبوغزاله على جهود وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في دعم الريادة في عالم تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأكد أبوغزاله على أن الاختراع والابتكار هو الفرصة الأكبر للنهوض بالاقتصاد الوطني، داعيا إلى التوسع في الشركات التمويلية في الابتكار والاختراعات مع التأكيد على ضرورة أن يكون التعليم لغايات الابتكار في جميع المجالات. 

 وبينت الأستاذة سمر عبيدات رئيسة شركة "مدخل لإدارة المشاريع" ومؤسسة برنامج ريادي الأعمال الصغير والمسابقة الوطنية لريادة الأعمال لليافعين، أهمية تعليم اليافعين والأطفال مهارات ريادة الأعمال منذ الصغر التي أصبحت ضرورة لمواكبة التطور، داعية إلى دمج منظومة ريادة الأعمال بالمنظومة التعليمية.

من جانبه أكد السيد فادي الداوود المدير التنفيذي لملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، مستشار التعليم والشباب في مجموعة طلال أبوغزاله العالمية ومؤسس مبادرة "الأمل العامر" أن دعم الملتقى لبرنامج ريادي الأعمال الصغير يأتي إيماناً بأهمية التوجه للاقتصاد المعرفي وإنشاء جيل يتجه نحو الريادة والإبداع.

وخلال الحفل، افتتح الدكتور أبوغزاله معرض الابتكار، الذي تضمن تسعة مشاريع مبتكرة لطلاب فازوا في مسابقة ريادي الأعمال الصغير عام 2020، التي أطلقتها شركة Entro Gate، وتم احتضان مشاريعهم من خلال حاضنة أعمال برنامج ريادي الأعمال الصغير. 

في الختام قدم الدكتور أبوغزاله الدروع التذكارية والتقديرية للشركاء، كما تم تكريم الطلاب والمشاريع الفائزة في المسابقة الوطنية لريادة الأعمال لليافعين للعام الماضي 2020، حيث حصلت المراكز الثلاثه الأولى على أجهزة "طلال أبوغزاله للتقنية"، فيما قدمّت عبيدات درعاً للدكتور أبوغزاله تقديرا لدعمه لمشروع ريادي الأعمال الصغير.

وعلى هامش الحفل، تم تنظيم جلسة حوارية حول أهمية الريادة لليافعين، شارك فيها السيد إسماعيل حقّي مدير مصنع الأفكار/ أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد، والسيد محمد الشعار مدير إدارة التعليم المهني والإنتاج في وزارة التربية والتعليم، والطالبين أصحاب المشاريع الإبداعية والريادية: فارس قطيشات من مدرسة اليوبيل، وأحلام العبيدي من مدرسة الزهراء الثانوية للبنات.

التعليقات