عاجل

  • ملحم: مؤتمر صحفي طارئ لوزيرة الصحة في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم

محافظ أريحا يطالب بالضغط على الاحتلال للتوقف عن سياسة الاعتقال الاداري

رام الله - دنيا الوطن
طالب محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية بضرورة وسرعة التدخل للضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي بالتوقف عن سياسية الاعتقال الاداري والتمديدات التعسفية وتحسين الظروف الصحية وحق تلقى العلاج ومعاملة اسرى الرية وفق القوانين الانسانسة المعترف بها واضاف ل"وفا" خلال مشاركته ، في اعتصام إسنادا للأسرى، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي وسط مدينة أريحا. قائلا ان سلطات الاحتلال تتعسف في استخدام ما يسمى "الاعتقال الاداري" بحق اسرانا البواسل والتي اصبحت التجديدات لبعضهم تجدد تلقيائا وتمتد لسنوات وكذلك حرمان المرض  من العلاج وتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

  وقد شارك أهالي الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وعدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والأهالي في محافظة أريحا والأغوار، في الاعتصام

مطالبين المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والصحية بالضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن الأسرى، خاصة النساء والأطفال وكبار السن والمرضى، وتطبيق الاتفاقات الدولية المتعلقة بالمعاملة الإنسانية وتوفير الشروط الصحية.

ويذكر انه يخوض عددا من الاسرى اضرابا عن الطعام داخل سجون الاحتلال رفضا لسياسية الاعتقال الاداري وتكرار التجديد دزن اي مسوغ قانوني.