المطران حنا: نحذر من الفجوة بالتطعيم بين الدول الغنية والفقيرة

رام الله - دنيا الوطن
حذر المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم من الفجوة الكبيرة في التطعيم بين الدول الغنية والفقيرة مطالبا بأن يتم توفير التطعيمات المطلوبة في مواجهة جائحة الكورونا لكل الشعوب والا يستثنى من ذلك احد على الاطلاق ، فالشعوب الفقيرة يحق لها ان تنال هذا التطعيم كما هو حال الدول الغنية ولا يجوز التعامل بعنصرية في هذه المسألة الصحية .

نشهد حالة من التمييز العنصري في مسألة التطعيمات حيث ان الدول الغنية القادرة على توفير التطعيم لسكانها انما تقوم بذلك اما الدول الفقيرة فلا حول لها ولا قوة وما يصلها من التطعيمات انما هي كميات قليلة لا تكفي وهذا هو حالنا كفلسطينيين حيث ان التطعيمات التي وصلت لا تغطي الا شريحة صغيرة من ابناء شعبنا .

نناشد ونطالب الدول الغنية بأن تساعد الدول الفقيرة في هذه المسألة الضرورية وذلك لاسباب اخلاقية فلا يجوز للدول الفقيرة ان تُحرم من اللقاحات ولا يجوز ان تُحرم اية دولة لاعتبارات سياسية او غيرها من الاعتبارات فصحة الناس لا يجوز ان تكون رهينة لاي اعتبار سياسي او اجندات اقتصادية او مالية اومصالح دولية .

نطالب بأن يكون البعد الاخلاقي والانساني طاغيا على اية ابعاد اخرى فليس من العدل ان تُحرم شعوب بأكملها من اللقاحات بسبب الفقر والعوز او بسبب اعتبارات سياسية اخرى .