المطران حنا: منع اقامة احتفال بمناسبة يوم الام بالقدس عمل بربري

رام الله - دنيا الوطن
عبر المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم عن شجبه واستنكاره وتنديده باقدام سلطات الاحتلال على افشال ومنع اقامة بازار خيري بمناسبة يوم الام في مدينة القدس ، حيث اقتحمت قوة كبيرة من قوات الاحتلال ملعب اللوثري في جبل الزيتون بالطور ومنعت اقامة بازار خيري وعرض فني من التراث الفلسطيني نظمه المركز النسوي في الطور كما وتم احتجاز مديرة المركز النسوي المربية اخلاص الصياد والشاب مالك المغربي حيث افرج عنهم لاحقا وبشروط .

ان هذا التصرف الاحتلالي المشين انما يعتبر تطاولا ليس فقط على الام الفلسطينية التي يحق لها ان تحتفي بيومها بل هو تعد على كل القدس وشعبها وهويتها ومحاولة هادفة لتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني في المدينة المقدسة .

لقد شاهدنا في الاونة الاخيرة قمعا واستهدافا وافشالا لكثير من الفعاليات والنشاطات التي تحمل طابعا فلسطينيا وطنيا في القدس والسلطات الاحتلالية تمنع وبقوتها المتغطرسة المقدسيين الفلسطينيين من ان يعبروا عن هويتهم الوطنية ناهيك عن ان السلطات الاحتلالية يبدو انها لن تسمح بأي نشاط انتخابي متعلق بانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني كما انها ستلاحق المرشحين وستمنع اي نشاط له علاقة بالانتخابات .

القدس تتعرض لحملة غير مسبوقة هادفة للنيل من هويتها وتاريخها وتراثها ناهيك عن استهداف مقدساتها واوقافها ومؤسساتها الوطنية كما واستهداف اي نشاط وطني ولا يستثنى من ذلك النشاط الخاص بيوم الام .

اين هم العرب من كل ما يحدث ؟! واين هي المؤسسات الحقوقية والاممية والتي تتغنى بحقوق الانسان مما يحدث في مدينة القدس من ظلم واستبداد وتطاول على المقدسيين في كافة تفاصيل حياتهم.

لن يستسلم المقدسيون لما يخطط لهم مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات ونتمنى ان يتحرك الاشقاء العرب قبل فوات الاوان وان يتوحد الفلسطينيون في دفاعهم عن مدينتهم وقبلتهم وحاضنة اهم مقدساتهم .