الإصابة بهذا الفيروس قد يمنع تكاثر (كورونا) في جسمك

الإصابة بهذا الفيروس قد يمنع تكاثر (كورونا) في جسمك
يعتقد العلماء في جامعة "غلاسكو" أن الفيروس المسؤول عن نزلات البرد يمكن أن يمنع تكاثر فيروس (كورونا) المستجد في جسم المريض.

ويعتبر الفيروس الأنفي الذي يسبب الزكام، و الذي ينتشر في الشتاء، أقوى من فيروس (كورونا)، عندما يكون كلاهما موجودين في الوقت نفسه في جسم المريض، وفق (الجزيرة نت).

وكتب العلماء أنهم أظهروا أن فيروس الأنف البشري يحفز استجابة "إنترفيرون" مما يحجب تكاثر فيروس (كورونا).

وقدم العلماء عدة ملاحظات بناء على سيناريوهات مختلفة، ينص السيناريو الأول على حقن الفيروس المسبب لنزلات البرد في نسخ متماثلة من خلايا الجهاز التنفسي، وحقن الفيروس المسبب لمرض (كوفيد-19) بعد 24 ساعة من ذلك، وتمثلت نتيجة ذلك في عدم قدرة فيروس (كورونا) على التكاثر في الجسم، بعد أن منعه الفيروس الأنفي، الذي بدأ بالفعل في التطور.

ثم كرر الباحثون التجربة في الاتجاه الآخر، وحقنوا الفيروس المسبب لفيروس كورونا أولا، ثم ذاك المسبب لنزلات البرد، وكانت النتيجة مماثلة، فقد لوحظ انخفاض حاد في تكاثر (سارس-كوف-29 بعد الإصابة بالفيروس الأنفي.

وقالت الدكتورة مورسيا، أحد مؤلفي الدراسة: "إن فيروس (سارس-كوف-2) لا يتكاثر أبدا، إذ يمنعه الفيروس الأنفي من ذلك، ويمكن للانتشار الكبير للفيروسات الأنفية أن يوقف ظهور إصابات جديدة بفيروس "سارس-كوف-2".

ومع ذلك فإن هذا لا يعني بأي صورة أن يسعى الشخص للإصابة بنزلة برد، أو يستهين بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي، أو لا يتلقى تطعيم (كورونا)، وفق الإرشادات الطبية في بلده.

التعليقات