أبوظبي لإدارة النفايات يؤكد أهمية تطبيق منظومة الصحة والسلامة المهنية بظل كورونا

أبوظبي لإدارة النفايات يؤكد أهمية تطبيق منظومة الصحة والسلامة المهنية بظل كورونا
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) فعالية "أسبوع البيئة والصحة والسلامة 2021"، يومي 29 و 30 مارس الجاري، بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية توفير بيئة عمل صحية وآمنة ومستدامة للجميع، خلال الظروف العالمية المتغيرة، خاصة في ظل جائحة "كورونا" .

وتضمنت الفعاليات عقد ورش عمل وتنفيذ العديد من الأنشطة الصحية والتدريبية ذات الصلة، إلى جانب تقديم المحاضرات والعروض التوعوية التي تناولت عدة محاور في مجال الصحة والسلامة المهنية.

واستهدفت الفعالية التوعوية كل من موظفي ومزودي خدمات "تدوير"، إلى جانب موظفي الدوائر الحكومية، وكذلك أعضاء المجتمع الطلابي المحلي، وممارسي الصحة والسلامة المهنية في المنطقة.

وحرص المركز، خلال الفعالية، على تثقيف وتعزيز الوعي بين الشركاء وأصحاب المصلحة، حول كيفية ضمان الصحة والسلامة في العمل، رغم المتغيرات التي تشهدها مختلف دول العالم حالياً.

وركزت الفعالية على تعزيز وعي أكبر شريحة من العاملين لديه بأفضل الممارسات لضمان السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل، وتطوير المعرفة التنظيمية حول ضمان الصحة والسلامة المهنية، والتي ستؤثر على تطوير القدرة المعرفية للتمتع بالصحة والسلامة والرفاهية في العمل.

وتهدف فعالية "تدوير كذلك إلى تعزيز الشراكة مع الأفراد والمنظمات الدولية لمشاركة أفضل الممارسات لضمان السلامة والصحة المهنية أثناء الظروف المتغيرة مثل جائحة "كورونا"، علاوة على مشاركة أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين بشكل فعال لتسهيل العمل وضمان السلامة والصحة المهنية.

وقال الدكتور سالم خلفان الكعبي مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) في كلمة له بهذه المناسبة: إن "تنظيم هذا الأسبوع، نابع من كونه منصة مهمة للوقوف على التحديات ووضع خارطة طريق واستعراض كل من استراتيجيات التحسين والتطوير وأفضل الممارسات في مجال السلامة والصحة المهنية".

وأضاف أن "أسبوع البيئة والصحة والسلامة 2021 يأتي ضمن عملنا الدائم والمتواصل لبناء هذه الثقافة بين مختلف المعنيين بقطاع إدارة النفايات بالإمارة، إيماناً منا بأن ثقافة الصحة والسلامة المهنية ستصب في تحقيق التغيير الفعال والمنشود في أداء المؤسسات وتوفير أماكن عمل آمنة وصحية للجميع" .

وتابع نسعى من خلال تنظيم هذه الفعالية، لتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية المبنية على قواعد سليمة، كوننا نمتلك إطاراً تنظيمياً وتشريعياً متيناً في هذا المجال، إلى جانب رفع مستوى الوعي لدى الجميع حول الدور الذي ينبغي عليهم القيام به في بناء ثقافة السلامة وتأصيلها.

وأشار إلى أن المركز يضع على رأس أولوياته في هذا الحدث وضمن خطته الاستراتيجية مناقشة ونشر أفضل الممارسات المحلية والعالمية في ما يخص البيئة والصحة والسلامة وإدارة مخاطر السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل مؤكداً أن الهدف ليس فقط مكافحة الوباء العالمي، ولكن أيضاً تقديم بيئة عمل آمنة، ورعاية وضمان الصحة والسلامة لكل شخص يعمل معنا، أو يعمل نيابة عنا ويرتبط بنا، كمقاولين ومقدمي خدمات بيئية إلى جانب الجهات المرشحة والمسجلة في قطاع النفايات، في مجتمع إمارة أبوظبي.

وختم سعادته بالقول أنه في ظل توجيهات القيادة الرشيدة، وتماشياً مع الرؤية الاستراتيجية للمركز، نولي اهتماماً كبيراً للحفاظ على صحة أفراد المجتمع، كما نلتزم بتطبيق أعلى معايير البيئة والصحة والسلامة، بهدف توفير بيئة عمل خالية من الحوادث وضمان استمرارية الأعمال وتقديم الخدمات" .